صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

توقيع إتفاقية بين الثروة الحيوانية والمنظمة السودانية للتقنية البيطرية

11

الخرطوم : الأماتونج

وقعت وزارة الثروة الحيوانية والسمكية الاتحادية إتفاقية مع المنظمة السودانية للتقنية البيطرية في الريف والحضر، حيث وقع عن الوزارة وزير الثروة الحيوانية المكلف الدكتور عادل فرح وعن المنظمة دكتور عثمان آدم أحمد رئيس المنظمة.

وأكد الوزير المكلف فى تصريح صحفي عقب التوقيع إهتمام الوزارة بالتعاون والتنسيق مع المنظمة وتفعيل العديد من الإتفاقيات التي تهتم بالتنمية الريفية، مثمنا الدور الذي تقوم به المنظمة فى المجتمع الريفي من إرشاد وتوجيه لمربيي الماشية وتوفير الخدمات البيطرية وتحسين السلالات للمساهمة في الدخل القومي.

من جهته أوضح مدير المنظمة أن الاتفاقية تشمل التعاون في مجالات الإرشاد البيطري وتوجيه الرعاة وتنمية وتطوير قطاع الإنتاج الحيواني ومنتجاته بجانب توفير الأدوية البيطرية وتحسين سلالات نسل الحيوانات بالإضافة إلى فتح منافذ تسويقية لأصحاب الماشية مشيرا إلى أن الهدف الأساسي من الإتفاقية المساهمة في دفع الدخل القومي وتنمية شريحة الرعاة والمربين ورفد خزينة الدولة بالعملات الصعبة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد