صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

توقيع اتفاقية بين الصحة الإتحادية وصندوق رعاية الطلاب

11

 

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
في شراكة ذكية بين وزارة الصحة الاتحادية والصندوق القومي لرعاية الطلاب تم اليوم توقيع إتفاقية لتعزيز التعاون المشترك بينهم لرعاية طلاب أكاديمية العلوم الصحية بالصندوق القومي لرعاية الطلاب.
والتزم وزير الصحة الاتحادية المكلف الدكتور أسامة احمد عبدالرحيم، بتذليل العقبات التي تواجه الإتفاق والبروتوكول لضمان تغطية جميع طلاب الاكاديمية المستوفين لشروط الصندوق القومي لرعاية الطلاب بولاية الخرطوم تحت مظلة الصندوق وذلك من خلال التوافق على خارطة طريق تؤسس لخطة إستراتيجية مشتركة بين الصحة الاتحادية متمثلة في الاكاديمية الصحية والصندوق لتحقيق الأهداف المرجوة.
وقال عبدالرحيم، أن بناء الإنسان تعد من أهم طرق النهضة لذلك تسعى وزارة الصحة الاتحادية لاهتمام بالكوادر من خلال العملية التعلمية والتربوية في أكاديمية العلوم الصحية لإنتاج الشخصية المتكاملة .
مؤكداً أن تأهيل الكادر البشري والاهتمام به هو الذي يسد فراغ الموارد.
وشكر عبدالرحيم الصندوق القومي لرعاية الطلاب على البروتوكول والشراكة متمنيا أن يتم التعميم لها في كل ولايات السودان .
من جانبه أوضح الأمين العام لصندوق رعاية الطلاب البروف احمد البشير محمد حسن، الدور الكبير الذي يقوم به الصندوق القومي لرعاية الطلاب والانتشار الكبير له في كل ولايات السودان ملتزما باسكان طلاب الاكاديمية المستوفين لشروط الصندوق القومي لرعاية الطلاب وصيانة ممتلكات الاكاديمية الصحية بالولايات حتى يستفيد طلاب الاكاديمية منها، لافتا إلى سعيهم لإجازة قانون يوفر الرعاية الكاملة لكل الطلاب في كل الدرجات العلمية المختلفة. ودعا البشير وزارة الصحة الاتحادية بتوفير الكوادر الطبية في أماكن سكن وتجمعات الطلاب حتى ينعمون بخدمة متكاملة.
ولفت امين الصندوق القومي لرعاية طلاب ولاية الخرطوم الدكتور كمال سيد أحمد، إلى أهمية تعميم الاتفاقية في كل ولايات السودان لان الإستقرار يعد من أهم طرق النجاح للطلاب، مهنئا وزارة الصحة الاتحادية على هذة الخطوة وإن تحقق هذة الشراكة أهدافها.
وأوضحت عميد اكاديمية العلوم الصحية المكلف دكتورة نادية يوسف الإمام على أهمية التعاون بين الجانبين وسعي الاكاديمية دوما لتحقيق أقصى درجات التميز في البيئة التعلمية لطلابها وتزليل العقبات والصندوق القومي لرعاية الطلاب يعد من أهم المؤسسات الخدمية للطلاب لاسيما الطلاب الفقراء والقادمين من الولايات من خلال حزمة الخدمات المميزة التي يقدمها لهم لذلك كان سعينا لإدخال طلاب الاكاديمية تحت مظلة الصندوق.
وشكرت يوسف الصندوق القومي لرعاية الطلاب القومي والولائي على التعاون والاستجابة السريعة لطلابات الاكاديمية مؤكدة متابعتهم لتنفيذ وتقييم خطوات إنفاذ الشراكة عبر اللجنة المشتركة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد