صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

توقيع اتفاقيتي قرضين لصالح بنك الأسواق الإقليمي

9

الاماتونج : انتصار سعد

وقع المصرف العربي للتنمية الإقتصادية في إفريقيا بمقره اليوم على اتفاقيتي قرضين لصالح بنك الأسواق الإقليمي والسنغال (Banque Regionals does Marches) بقيمة إجمالية بلغت 30 مليون دولار .
وتتعلق الاتفاقية الأولى بفرض ائتماني 10 مليون دولار ، لصالح البنك لتمويل مشاريع في القطاع الخاص السنغالي ، في إطار برنامج المصرف بتمويل هذا القطاع والخطة الخمسية السابعة المصرف (2015-2019) .

كما حاز البنك على قرض ائتماني قيمته 20 مليون دولار، لتمويل خط التجارة الخارجية.، في إطار برنامج المصرف العربي لتمويل الصادرات العربية الدول الإفريقية ، ويهدف خط التمويل الى مساعدة البنك المقترض في تمويل استجلاب سلع ومنتجات عربية السنغالي، عبر اعادة إقراض موارد لعملائه ، كما يهدف خط التمويل الى تعزيز التبادلات التجارية بين الدول العربية والإفريقية ، ويساعد على تعريف الاسواق الإفريقية بالمنتجات العربية مما سيساعد في نمو الصادرات العربية المتجهة إلى دول إفريقيا-جنوب الصحراء.

وقد وقع الاتفاقيتين اعلاه كل من معالي د. سيدي ولد ألتاه مدير عام المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا، وعن البنك المستفيد السيد آليون كامارا المدير العام.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد