صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

توقيع اتفاق القلد بين الهدندوة والبني عامر

11

الاماتونج (سونا) – اتفقت أطراف النزاع بمدينة بورتسودان الهدندوة والبني عامر،على نزع فتيل الأزمة ووقعوا اتفاق القلد بقاعة السلام بأمانة حكومة ولاية البحر الأحمر بحضور أعضاء من مجلس السيادة وعدد من السادة الوزراء واعضاء حكومة ولاية البحر الأحمر بجانب القيادات الاهلية والكيانات الشبابية .

وينص اتفاق القلد على وقف القتال القبلي الذي شهدته الولاية منذ نهار الإثنين الماضي.

وقال ناظر عموم قبائل الهدندوة الناظر محمد الأمين ترك أنهم كادارات أهلية يعملون لإزالة التشوهات التي لازمت الولاية بسبب الفتنة التي أسهم فيها “الشيطان”، وأضاف “نقول لكم ما تشيلو هم”، لافتاً إلى أن الاتفاق على القلد تقديرا لضيوف الولاية ولطاعة ولي الأمر الذي يتمثل لنا في الحكومة والوالي.

من جانبه قال ممثل قبائل البني عامر السيد كنتيباي إنهم توصلوا كادارات أهلية إلى حلول لحقن الدماء، بجانب التأكيد على رتق النسيج الاجتماعي، فضلاً عن السعي إلى إدارة حوار شفاف يمكن مكونات الولاية الاجتماعية للوصول إلى حلول مرضية ونهائية لما وصفه بالسرطان الذي بدأ ينتشر في الولاية .

وأكد أنه لا مكان للفتن مستقبلاً بين المكونات الإجتماعية بالبحر الأحمر لأنهم أهل أعراف وإحسان، وتعهد كنتيباي بوضع يدهم في يد الحكومة للإرتقاء وللتوجه نحو تنمية المنطقة، مؤكداً أهمية تعزيز العمل المشترك حتى يكون النسيج الإجتماعي بولاية البحر الأحمر يد واحدة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد