صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

توقيع بروتوكول التغطية الصحية الشاملة للعاملين بالتعليم العام واسرهم بالمركز والولايات

14

الاماتونج :سلمى عبدالرازق

تم بدار النقابة العامة للعاملين بالتربية والتعليم العام بالسودان التوقيع على بروتكول التغطية الصحية الشاملة للعاملين بالتعليم العام واسرهم بكافة ولايات السودان حيث وقع عن الصندوق د. بشير الماحى المدير العام للصندوق فيما وقع عن نقابة المعلمين الاستاذ حامد محمود احمد الأمين العام للجنة التسييرية للنقابه العامة لعمال التعليم العام بالسودان

وقال دبشير الماحى المدير العام للصندوق فى تصريحات صحفية عقب التوقيع على أن الاتفاقية تأتى فى إطار تحسين الخدمات الصحية لكافة المواطنين وخاصة شريحة المعلمين واسرهم بالاستفادة من إمكانيات الصندوق و المقدرات والمبانى والمستشفيات والمراكز الصحية والمستوصفات والمؤسسات الصحية المملوكة لنقابة التعليم بالولايات والتى تتبع للنقابة بالولايات المختلفة لتحقيق تكامل الخدمات الصحية.

وقال دكتور بشير أن أهم مافى هذه الشراكة تتمثل فى كيف تتكامل الخدمات فى المؤسسات الصحية المملوكة للنقابة و التى تقدم خدمات للمعلمين فى بعض الولايات وكيف يتم تعميم التجارب الناجحة في بقية الولايات بشكل مباشر كذلك الاستفادة من مستشفى المعلم لتقديم الخدمات لفئة المعلمين واسرهم المحالين من جميع الولايات اذا تعذرت تقديم الخدمة لهم بمناطقهم بحيث يتم إحالتهم مباشره للمستشفى بالخرطوم ويتحمل الصندوق نيابة عنهم تكلفة الخدمات باعتبارههم مشتركين في نظام التأمين.

وأكد مدير عام الصندوق على أهمية دور المعلمين فى التوعية بأهمية التأمين الصحي على مستوى المؤسسات التعليمية ومستوى المجتمعات وتعريف المجتمع كافة بالتامين الصحى والتغطية الشاملة والتوعية بالموجهات الصحية وكيفية الدخول تحت المظلة التامينيه وكيفية تلقى الخدمة كاشفا عن اتجاه لتنفيذ نموزج مشترك لهذة الشراكه بولايتي البحر الاحمر وكسلا لمرحلة أولى ومن ثم يتم تعميم التجربة على بقيه ولايات السودان .

ومن جانبه كشف الامين العام للجنة التسييريه لنقابه عن تبني الصندوق لمشروع ضحم ومهم يتمثل في إنشاء مستشفيات للمعلمين والمعلمات بكل ولايات السودان وتوقع رئيس النقابة أن يرى هذا المشروع النور قريبا.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد