صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

توقيع مذكرة تفاهم بين التعليم العالي ومنظومة الصناعات الدفاعية

30

توقيع مذكرة تفاهم بين التعليم العالي ومنظومة الصناعات الدفاعية

الخرطوم : الاماتونج
وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي و منظومة الصناعات الدفاعية اليوم مذكرة تفاهم ، تمثلت أهم بنودها في العمل على تطوير ودعم المراكز البحثية بالجامعات ، والعمل على تنمية المشروعات البحثية والاهتمام ببحوث الطاقة الشمسية والعمل على تطويرها ، كما اتفق الطرفان على أهمية تقوية البني التحتية  كالشبكات والأجهزة اللوحية الذكية لمشروع التعليم عن بعد بالجامعات والمعاهد السودانيه ، وتم الاتفاق على إنشاء معامل بحثية مشتركة ، كما أمن الطرفان على العمل المشترك لايجاد حلول للمشاكل التى تواجه القطاع الزراعي والصناعي من خلال البحث والتطوير .

والتقت برفيسور انتصار الزين صغيرون وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمكتبها اليوم الفريق أول ميرغني ادريس المدير العام لمنظومة الصناعات الدفاعية ، بحضور الأستاذ الجيلي أبوشامة نائب المدير العام لتطوير المنتجات والخدمات  المدنية بالمنظومة والمهندس فتح الرحمن إبراهيم مدير الادارة العامة لتطوير الاعمال المدنية .

وعبرت الوزيرة عن بالغ شكرها وتقديرها لمنظومة الصناعات الدفاعية ومبادراتها من أجل  الإسهام الفاعل في تطوير المراكز البحثية وأشادت بالدور الذي تقوم به المنظومة في كافة المجالات ، ومرحبة بالشراكة القوية بين الوزارة والمنظومة داعية لمزيد من الاسهامات والشراكات للجامعات والمراكز البحثية

من جانبه أعرب مدير عام منظومة الصناعات الدفاعية عن سعادته باللقاء والذي يأتي في أطار تطوير الشراكات ما بين المنظومة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي لما تمثله البحوث من أهمية بالغة في التقدم والتطور ، وأكد استعداد المنظومة التام لتطوير تلك الشراكات مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اسهاما في تطوير البحوث والمراكز البحثية .

وفي ختام اللقاء إتفق الجانبان على تكوين لجنة مشتركة لوضع آليات وخطط التنفيذ .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد