صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

توقيع مذكرة تفاهم بين المركز القومي لتدريب معلمي اللغة الإنجليزية

10

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

أعلن المركز القومي لتدريب المعلمين عن توقيع مذكرة تفاهم بين المركز ومركز السودان القومي للغات (سلتي –سوناسل) لتدريب معلمي اللغة الإنجليزية علي المستويين القومي والولائي وقال الأستاذ محمد الزين صالح مدير المركزالمكلف أن المذكرة تهدف إلي إلى تنسيق الجهود بين الطرفين وتأسيس شراكة من أجل التفاهم والتعاون المشترك لتدريب معلمي اللغة الإنجليزية علي المستويين القومي والولائي والتزام كل طرف بما يليه من إلتزامات مشيراً إلى أن المذكرة نصت علي أشراف المركز علي البرامج التدريبية وتمويل برنامج تدريب المدربين وفقاً لخطته السنوية الموضوعة بجانب اعتماد الطرفين لمحتوي تدريبي لللتدريب علي منهج (اسمايل) ومناهج التدريب الأخري للغة الإنجليزية وبناء القدرات لافتا الي ان من ضمن خطة المركز تدريب اكثر من خمسمائة معلم لغة انجليزية في الفترة المقبلة .

وأضاف محمد زين أن تدريب المعلمين من القضايا التي باتت تؤرق وزارة والتربية والتعليم لإكمال مسيرتها التربوية والتعليمية في ظل التطور المعرفي وتطور المجتمعات مؤكداً سعيها الجاد لإعداد وتأهيل وتدريب المعلمين لأرفع المستويات خاصة في مجال اللغات لأهميتها في التخاطب والتفاهم بين الأمم ونقل المعلومات والمعارف والتجارب لذلك جاءت هذه المذكرة للدفع بعملية تدريب معلم اللغة الإنجليزية .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد