صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

توقيع وثيقة التغطية الصحية لقوات الشرطة بالتأمين الصحي

10

 

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
أكد الفريق أول الطيب بابكر علي؛ مدير عام قوات الشرطة إن الشرطة السودانية لا ولم نكن أداة قمع وتعمل خارج القانون؛بل تعمل من أجل حماية المواطن والوطن، ، وأضاف أن الشرطة السودانية شريحة مهمة ورغم المحن ظلت تؤدي واجباتها القانونية والدستورية وحماية مواطنيها في اي مكان. وحيا الفريق كل أفراد قوات الشرطة لمجهوداتها الكبيرة. مؤكداً خلال مخاطبته مراسم التوقيع على وثيقة التغطية الصحية الشاملة لقوات الشرطة واسرهم بالتأمين الصحي بدار الشرطة ببري على أهمية الشراكة بين قوات الشرطة والتأمين الصحي وزاد قائلاً (ستكون ممتدة).  وأوضح أن تمليك بطاقة التأمين الصحي لأفراد الشرطة سيكون خلال شهر من الآن.وبالتالي يحق لهم العلاج في أي مستشفى ومركز صحي سواء في المركز أو الولايات.
من جانبها اكدت المهندس وداد يعقوب وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية أن التوقيع بين الصندوق والشرطة بداية لشراكة قوية. وفالت نعمل باقصى الاستطاعة من أجل مصلحة المواطن، مؤكدة الأولوية لتأمين الخدمات الصحية للشرطة.
ومن حانبه عبر المدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي د. طلال الفاضل المهدي عن فخر الصندوق بهذه الشراكة والتي بها منفعة كبيرة للطرفين  حيث يمكن الاستفادة من المواعين الصحية التي تتبع للشرطة إضافة إلى الإستفادة من إنتشار قوات الشرطة في المركز والولايات في نقل مفهوم التأمين الصحي للمواطنين خاصة وأن هناك عدد منهم لم يدخلوا في المظلة حتى الآن. وقال إن إختيار قوات الشرطة للتأمين الصحي جاء برضى ورغبة منهم. واضاف إن إدخال جميع قوات الشرطة تحت المظلة يحقق الحماية لهم  وأكد دعمه ووقوفه مع قوات الشرطة
وكشف عن دخول 26 مليون مواطن في كل أنحاء البلاد وتمثل 65% من سكان السودان  وهدفنا الوصول إلى 75%  ونتوقع ارتفاع العدد في 2019م . مشيراً الى وحود شبكة واسعة من مؤسسات الصحة والمؤسسات الخاصة التي تتعاقد معها والتي تجاوزت  ال 3 ألف مؤسسة صحية منتشرة في جميع أنحاء البلاد  بحانب 2600 صيدلية تقدم  من خلالها الخدمات الطبية للمؤمن عليه في جميع الولايات .مؤكداً العمل على إنجاح هذه التجربة وأن تكون هنالك استفادة حقيقية لكل أفراد قوات الشرطة.مشيدا بنجاح نجربة ولاية كسلا والتي اصبحت نموذجاً يحتذى به.وقال مدير الإدارة العامة للخدمات الطبية بالشرطة القريق شرطة طبيب محمد علي العباسي ان دخول الشرطة لمنسوبيها في التأمين الصحي لانه مشروع دولة يقوم على مبادئ. مؤكداً ان العمل مع التأمين الصحي فرصة لشراكة ناجحة تقوم على الجهد المشترك والعمل المضني في مواجهة التحديات.
والجدير بالذكر أنه تم تدشين الخدمة بتسليم  أول بطاقة تأمين صحي للفريق أول الطيب بابكر علي مدير عام قوات الشرطة كما تم نكريم أهل مبادرة كسلا.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد