صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

توقيع وثيقة للتأمين الصحي على الأطفال اليتامى

8

الخرطوم : الاماتونج
نظمت وزارة الضمان والتنمية الاجتماعية بشراكة مع الشبكة العاملة في مجال الأيتام اليوم  الاحتفال بيوم اليتيم في العالم الاسلامي والذي درجت الادارة العامة للرعاية الاجتماعية بالوزارة وكل الدول الاسلامية على الاحتفال به في اليوم الخامس عشر من رمضان من كل عام ويأتي احتفال هذا العام  تحت شعار يلا نفرح .. ابتسامتك تساوي حياة .
واشادت وكيل الوزارة الاستاذة إسمهان أحمد البشير  بما قدمته المنظمات والجهات التي ترعى الايتام، مؤكدة اهتمام الوزارة بتكملة قاعدة البيانات القومية الشاملة لكافة اليتامى وتوفير معلومات عنهم بولايات السودان المختلفة  بهدف وضع الخطط والبرامج  .
واشارت في الاحتفال الذي اقيم بالصندوق القومي للمعاشات الى بدء المرحلة الثالثة من مبادرة امان وتكافل ومنها  تقديم الدعم النقدي المباشر الذي يوزع عبر آلية شبكة المنظمات العاملة في مجال اليتامى وتسلمت الوكيلة وثيقة  الصندوق القومي للتأمين الصحي لادخال كافة اليتامى في السودان تحت مظلة التأمين الصحى .
وفي ذات السياق شددت نعمات حسن خير السيد مدير الادارة العامة للرعاية الاجتماعية بالوزارة على ضرورة ازالة التقاطعات وتوحيد قنوات تقديم  الدعم لليتامى واكدت أن مبادرة امان وتكافل من اهم  المبادرات والتي تبنتها الوزارة بمعاونة المنظمات العاملة في مجال الايتام والتي انطلقت كمظلة حماية ورعاية لليتامى تتلمس الاحتياجات الاساسية والضرورية لهم لتمكنهم من تحقيق الاستقرار وتساهم في تخفيف حدة الفقر .
وتم خلال الاحتفال توقيع وثيقة بين الوزارة والصندوق القومي للتأمين الصحي بشمولية جميع الاطفال اليتامى تحت مظلة التأمين وذلك عبر التأمين الصحي والزكاة ووزارة المالية واعلنت وزارة  الضمان والتنمية  الاجتماعية عن اهتمام والتزام الدولة  بكافة مؤسساتها  برعاية وحماية اليتامى عبر وضع السياسات والخطط والاستراتيجيات الداعمة لليتامى من اجل أن يصبح اليتيم انساناً فاعلاً في المجتمع .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد