صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا :تحرز المرتبة الاولى علي الجامعات السودانية في التصنيف العالمي للمستودعات الرقمية

21

الخرطوم :الأماتونج
أحرزت جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا المرتبة الاولى علي التوالى ل(12) إصدارة علي مستوي الجامعات السودانية حسب تصنيف” الويبو ماتركس” للمستودعات الرقمية للمؤسسات في إصدارته الثانية عشر أغسطس 2021م .
وتقدمت الجامعة عالمياً بإحرازها المركز (216) من بين (6531) مستودعاً ، وتبؤات المرتبة رقم (200) على مستوي المستودعات المؤسسية بين ( 6051 ) مستودعاً ،وأعربت إدارة جامعة السودان، شكرها وتقديرها للعاملين بالجامعة، مشيرة الي انهم ساهموا في أن تحافظ الجامعة على الصدارة محلياً وعالمياً في تصنيف المستودعات الرقمية لإثني عشر إصدارة وتتقدم عالمياً في التصنيف.
وظلت الجامعة السودان تواصل التقدم والتميز والريادة محلياً وعالمياً عبر الإنتاج الفكري لأساتذتها وطلابها .
ويعتبر المستودع الرقمي المؤسسي هو أرشيف رقمي للانتاج الفكري للأعضاء المنتسبين للمؤسسة من باحثين وأكاديميين ودارسين ، ويكون المستودع الرقمي متاحاً للمستفيدين من داخل المؤسسة أوخارجها بغرض إتاحة الوصول للمعرفة بسهولة على شبكة الانترنت، وذلك من خلال تخطى العقبات والقيود التقليدية التى تمنع الحصول علي الإنتاج المعرفي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد