صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

جامعة كسلا تستضيف دورة الجامعات العلمية الثقافية الرياضية السابعة

99

الأماتونج  ـ كسلا
تفقدت الدكتورة سمية محمد أحمد أبو كشوة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي برفقة الاستاذ ادم جماع ادم والي ولاية كسلا عددا من منشآت مدينة كسلا الرياضية والثقافية توطئة لاستضافة الولاية وجامعة كسلا للفعاليات القومية لدورة الجامعات العلمية الثقافية الرياضية السابعة نهاية مارس المقبل.
وأشادت الوزيرة بما شاهدته من بنية تحتية متمثلة في الاستاد الرئيس واستاد البشير الاولمبي وعدد من الملاعب القائمة بالجامعة والمدارس الثانوية لكرة القدم والسلة والطائرة والمسبح ومسرح تاجوج، واكدت تأهيل هذه المرافق لاستضافة فعاليات الدورة.
وكانت الوزيرة قد ترأست وفدا رفيع المستوى من وزارتها قامت بزيارة الى جامعة كسلا استغرقت يومين ضم الى جانبها كلا من بروفيسور أزهري عمر عبد الباقي وكيل الوزارة، بروفيسور محمد وراق عمر مدير عام التعليم العالي الخاص والاهلي والأجنبي، بروفيسور عبد العظيم المهل مدير عام التمويل، بروفيسور راشد عبد الحليم سعيد نائب رئيس هيئة البحث العلمي والابتكار، د. محمد احمد التجاني مدير عام شئون الطلاب، د. عثمان منوفل جالب مدير المكتب الوزاري التنفيذي المكلف، والأستاذ عز الدين بيلو مدير العلاقات العامة والإعلام. حيث تفقد الوفد بمرافقة بروفيسور إبراهيم عبد السلام يوسف مدير جامعة القضارف وقيادات جامعة كسلا عدداً من منشآت الجامعة من معامل وقاعات بالمجمع الغربي والشرقي ومجمع حلفا الجديدة، كما عقدت اجتماعا مع عمداء الكليات ناقش كافة القضايا التي تهم اعضاء هيئة التدريس بالجامعة وقضايا التعليم العالي بصفة عامة. كما قامت قبيلة البني عامر بتنظيم احتفال كبير على شرف زيارة الوفد، إستعرضت فيه القبيلة تراثها وتبودلت فيه كلمات الشكر والتقدير من الجانبين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد