صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

جبريل ابراهيم : المؤتمر الوطني له الحرية في ممارسة العمل السياسي

14

الخرطوم الاماتونج

قال الدكتور جبريل إبراهيم أمين عام الجبهة الثورية السودانية ورئيس حركة العدل والمساواة، ان النظام السابق لن يكون له دور في المستقبل كنظام .

وأضاف جبريل إبراهيم، “لكن الأفراد، حتى الحزب السياسي (حزب المؤتمر الوطنى) بعد فترة معلومة للحظر، كعقوبة، وكفرصة لمراجعة المواقف وإعادة ترتيب النفس، ستكون له الحرية فى ممارسة العمل السياسي” .

وتابع رئيس حركة العدل والمساواة، قائلًا ان الشعارات الأساسية فى الثورة السودانية هي «حرية – سلام – عدالة» فالذين أجرموا يحاكمون أما بقية الذين لم تثبت عليهم أى جرائم من حقهم أن يعيشون أحرارا يمارسون السياسة مثلهم مثل غيرهم مشيرًا الى انها حقوق دستورية لا يستطيع أحد أن يحرمها من أحد وإلا لرجعنا للديكتاتورية نفسها، بحسب تعبيره .

وأشار ابراهيم، الى أنه لن يكون هناك نظام إنقاذ حاكم، لكن الحزب الحاكم أو عضوية الحزب الحاكم من حقهم بعد فترة أن يمارسوا السياسة عبر مظلة جديدة أو المظلة القديمة قائلًا ان “هذه حريات متاحة لا يستطيع أحد أن يمنعها”.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد