صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

جبريل يشرح للمبعوثين الدوليين موقف السودان أبان المعالجات الاقتصادية

14

الخرطوم : الأماتونج

إلتقى دكتور جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بمكتبه مساء اليوم بالمبعوثين الدوليين،المبعوث الامريكي الخاص دونالد بوث والمبعوث البريطاني روبرت فير والمبعوث النرويجي أندري.

و قدم السيد الوزير شرحاً حول الصعوبات التي تواجه عملية الإصلاحات الاقتصادية وما يترتب عليها من معالجات و ما يتبعها من آثار كبيرة علي حياة المواطنين و فى معاشهم اليومي و هذا بمثابة تحدي كبير لعمل الحكومة الانتقالية التى وجدت كل هذا الترهل والتشابك الذى يحتاج منا لكثير من الحلول الصعبة .

و أوضح سيادته حوجة الدولة الماسة للموارد المالية حتي نستطيع مواجهة متطلبات البلاد فى المرحلة الحالية والقادمة .

وأجاب سيادته علي تساؤلاتهم حول ملكية الحكومة لبعض الشركات التى كانت تعمل فى العهد السابق وذكر لهم أن كل هذه الشركات ستخضع لولاية وزارة المالية و ستكون حساباتها معلنة وخاضعة للمراجع العام .

 وكذلك أبدى لهم السيد الوزير قلقه الشديد حيال سياسة رفع الدعم عن المحروقات وما يترتب عليها من ارتفاع في الاسعار و فى حركة الانتاج و التنمية .

وشكر سيادته المبعوثين الدوليين علي دورهم الكبير في تنفيذ اتفاقية السلام . مبينا أن توقيعهم كشهود علي الاتفاقية كان بمثابة الرساله المهمة للشعب السوداني وللقوى الساسية ولاطراف السلام وللذين يفاوضون وللذين لم يقرروا حتي الان اللحاق بالسلام . وحثهم علي ضرورة دعم محادثات السلام بجوبا والدفع بها الي نهايتها المرجوة. وعبر سيادته عن تفائله بان يتحقق الخير للشعب السوداني.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد