صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

جبل أولياء : أربعة آلاف زيادة عدد التلاميذ المسجلين لشهادة الأساس للعام الجاري

17

الاماتونج: سلمى عبدالرازق

كشفت إدارة الشئون التعليمية بمحلية جبل أولياء أن عدد التلاميذ المسجلين للجلوس لامتحانات شهادة الأساس للعام 2019م  المزمع إنطلاقها في الثامن عشر من مارس المقبل حتى تاريخ اليوم يبلغ 30514 تلميذة وتلميذة بزيادة أربعة آلاف عن الذين جلسوا العام الماضي .

وقطعت الإدارة خلال الاجتماع المنعقد بمحلية جبل أولياء برئاسة المعتمد أبوعبيدة عبدالعزيز العراقي وبحضور المدير التنفيذي للمحلية الاستاذ محمد على شريف ومدير تعليم الأساس أحمد عبدالكريم عمر ، وللوقوف على الاستعدادات والترتيبات الخاصة بالامتحانات ، قطعت  بعدم حرمان أي تلميذ من الجلوس للامتحانات المقبلة بحجة عدم سداد الرسوم وبعد أن تولت إدارة التنمية الاجتماعية بالمحلية سداد الرسوم عن التلاميذ المعسرين .

وأعلن معتمد محلية جبل أولياء أبوعبيدة العراقي التزام المحلية بتوفير كافة المعينات والمتطلبات بجانب صيانة وسائل الحركة للإدارة وتوفير الوقود ، فيما أعلن ضابط الامتحانات الاستاذ مبارك محمد أحمد ارتفاع عدد مراكز الامتحانات بقطاعات المحلية التى قسمت لأربعة قطاعات بالأزهري والنصر والجبل والكلاكلات الى 179 مركز ا للتعليم الحكومي والخاص والمختلط .

واكدت المساعد الفني بالإدارة حياة قسم الله مضي الامتحانات التجريبية بكل يسر وأشارت لإنطلاقة الامتحانات النهائيه للفصول من الصف الأول وحتى السابع والتى تم الاعداد  لها جيدا ، منذ الأمس وستستمر حتى الثامن عشر من فبراير الجاري ، كاشفة عن برامج تدريبية للمعلمين تنفذ حاليا في مجال اللغة الإنجليزية والحاسوب .

وفي ذات السياق أمن معتمد محلية جبل أولياء أبوعبيدة العراقي على مشروع تحسين التحصيل الأكاديمي الذي سيبدأ تنفيذه بالمحلية خلال الأسبوع المقبل ويستهدف 12 مدرسة بالنصر وجبل أولياء ،ووفقا لخطة تمرحل على مدى ثلاث سنوات وتمول عبر الإتحاد الأوربي ومنظمة اليونسيف وتشمل سبع من الولايات بالسودان والتى تعاني من أعباء إضافية جراء استقبال هجرات النزوح واللجوء ، وتركز الخطة على توفير الدعم والمعينات والمنح لأضلع التعليم في تدريب المعلمين وشركاء العملية التعليمية وتأهيل بنية التعليم وتوفير التعليم البديل والمعينات للأطفال .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد