صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

جبل أولياء : اتجاه لتطبيق الاشتراطات والمواصفات التجارية

7

الاماتونج: سلمى عبدالرازق
كشفت محلية جبل أولياء عن إتجاه لإبرام مذكرة تفاهم مع الغرفة التجارية بالمحلية، لتطبيق مواصفات واشتراطات خاصة بالنشاط التجاري واستخراج الرخص التجارية بالأسواق بدءاً بسوق الكلاكلات وبهدف التطوير و تحسين الواجهات والمظهر الجمالي وضمان إنفاذ إجراءات السلامة .
وأعلن معتمد محلية جبل أولياء العميد شرطة دكتور أبوعبيدة عبدالعزيز العراقي خلال لقائه وفد الغرفة التجارية بالمحلية تشكيل لجنة لتطوير السوق ليكون نموذجيا وتكفل المحلية بالتكلفة المالية مناصفة مع الغرفة التجارية ، ووعد العراقي بتنظيم الفريشة وتخصيص المواقع الملائمة للممارسة أنشطتهم .
وكشف العراقي عن خطة المحلية لإنفاذ برامج تحسين كافة الأسواق والبيئة ضمن موازنة البرامج والأداء للعام 2019م .وأكد العراقي أن المحلية تجاوزت مرحلة التلوث البصري بالطرق الرئيسية بعد أن أسهمت نفرات السبت الأخضر في إزالة التراكمات ، وأعلن عن برنامج عمل لإنارة الطرق الرئيسية والتى تشمل جبل أولياء والنيلين والسلمة ومايو ، مشيرا الى أعمال إعادة التأهيل الجارية بسوق 6 بشائر ، كاشفا عن أسواق جديدة تجرى ترتيبات إنشائها بالمدينة وسوبا وجبل أولياء ، معلنا عن صيانة شاملة لأكثر من 50 آلية ستتم في غضون الأيام المقبلة ولدعم اسطول النظافة ، وأكد العراقي عزم المحلية على إنشاء طرق جديدة تم توفير التمويل اللازم لها ، بجانب تشييد عدد من مصارف الأمطار الكبيرة ، معلنا استقرار الاوضاع الأمنية .
فيما أكد وفد الغرفة دعم خطط وجهود المحلية الرامية لتطوير الاسواق وتنظيم النشاط التجاري .
ويذكر أن الاشتراطات والمواصفات التى اتفقت عليها المحلية والغرفة التجارية تتضمن أعمال للانترلوك والإنارة ووضع سلال أمام المحال التجارية وتوفير معدات إطفاء الحرائق وكاميرات مراقبة .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد