صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

جبل أولياء تستعين بالتمويل الأصغر لكهرباء الأحياء

9

الاماتونج: سلمى عبدالرازق
أكد معتمد محلية جبل أولياء العميد شرطة دكتور أبوعبيدة العراقي دعم الجهود الجارية لاستكمال مشروع كهرباء حي المنارة بوحدة جبل أولياء الإدارية شمال وذلك بتوفير الضمانات اللازمة لإتمام المشروع وإنارة الحي في أقرب مدى زمني عبر التمويل الأصغر من البنوك العاملة في هذا المجال . وكشف العراقي عن إنارة عدد من القرى والأحياء عبر هذه الصيغة وبمتابعة اللجان الشعبية وإشرافهم بالمحلية .

ووجه العراقي خلال اجتماع انعقد بالمحلية مع اللجنة الشعبية بحي المنارة لبحث قضايا الخدمات والوقوف على الخطوات التى قامت بها اللجنة وموقف تنفيذ مشروع الكهرباء بالمنطقة ، وبحضور المدير التنفيذي للمحلية الاستاذ محمد على احمد شريف والمنسق العام للجان الشعبية بالمحلية وجه العراقي الجهات المعنية بتنفيذ برامج لإصحاح البيئة تتضمن حملات لرش نواقل الأمراض ، بجانب حملات لسحب النفايات من الحي ، مثمنا مجهودات اللجنة الشعبية في خدمة الأهالي .
من جهته أشار المدير التنفيذي للمحلية الاستاذ محمد على احمد شريف الى أن برامج التمويل الأصغر يتيح للأسر السداد الميسر لمتبقي تكلفة إنفاذ المشروع
ونوه شريف أن موزانة المحلية للعام 2019م تواجه بتحديات وترتبط بالأداء والبرامج في مجالات التعليم والصحة والنظافة وغيرها وتتسق مع الخطة الاستراتيجية لولاية الخرطوم .

من جانبه دعا المنسق العام للجان الشعبية بالمحلية عصام عبدالله الى تفعيل المشاركة المجتمعية في دفع الحراك التنموي .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد