صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

“جبل مرة للسياحة وليست للتمرد” … (حميدتى) يدعو (عبد الواحد) إلى السلام

21

دعا نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان ، عبدالواحد محمد نور رئيس حركة تحرير السودان إلى تحكيم صوت العقل والإستجابة لدعاوى الغلابى الذين يرزحون في اتون النزوح ، كما دعاه لإضافة ما يراه مناسباً في وثيقة سلام جوبا التي قال إنها لم تترك شاردة ولا واردة من قضايا دارفور والا وجدت لها حلا ،وذلك خلال مخاطبته حشد كبير من مكونات ولاية وسط دارفور بالساحة الشعبية بزالنجي امس .

وقال الفريق أول دقلو ان المفقود في ولايات دارفور هو التعايش السلمي وقبول الآخر، مؤكداً دور الادارة الاهلية في تنظيم حياة المجتمع من خلال اسهامها في حل القضايا، مشيدا بالأجهزة الأمنية بوسط دارفور لجهودها في عقد المصالحات، ومحاربة كافة مظاهر التفلت،و التنسيق بينها والإدارة الأهلية،مشدداً على أهمية الإستقرار والأمن في ولاية وسط دارفور حتى تكون قبلة للسياح لأنها ولاية سياحية، مطالباً بضرورة إقناع عبدالواحد نور بالسلام، وقال اننا لم نتركه وقد عقدنا معه عدة لقاءات وتفاوضنا معه عن طريق مناديبنا وقدم عهوداً ونحن مستعدون للتفاوض معه، مضيفاً أن اتفاق جوبا حقق فوائد كبيرة لولايات دارفور.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد