صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

جلوس اللاجئين لامتحانات شهادة الأساس بالنيل الأبيض وفقا للمنهج السوداني

23

 

الاماتونج: سلمى عبدالرازق
أعلنت حكومة ولاية النيل الأبيض جلوس التلاميذ اللاجئين لامتحانات شهادة الأساس وفقا للمنهج السوداني وقطعت بأنه تم توزيعهم علي عشرة مراكز منها سبعة بالمعسكرات.
وقرعت وزيرة الصحه والتنميه الاجتماعيه ممثل والي النيل الابيض زينب يوسف النموري يوم السبت بمركز ام المؤمنيين بمدرسة الشيماء الاساسيه النموذجيه بكوستي الجرس ايذانا بانطلاقة امتحانات شهادة مرحلة الاساس بالولايه.
وأوضحت زينب ان عدد التلاميذ الجالسين لهذ العام بلغ (٣٥٢٢٨) تلميذ وتلميذه موزعين علي مائتين وخمسين مركز منهم عشره مراكز للطلاب اللاجئين بالولايه موزعه علي مدينتي كوستي وربك ومعسكرات اللاجئين واشارت الي الاستقرار الكبير الذي شهده العام الدراسي بالولاية وكشفت عن الجهود التي بذلتها حكومة الولايه في توفير متطلبات العمليه التعليميه من حيث توفير الكتاب المدرسي والاجلاس وتهيئة البيئه المدرسيه والتدريب للمعلمين وحيت المعلمين لدورهم الرائد في تهئة التلاميذ من الناحيه الاكاديميه والنفسيه للدخول لهذه الامتحانات وتوقعت ان يحقق التلاميذ نتائج مميزه في هذه الامتحانات.
من جانبه أعلن وزير التربيه والتوجيه بالولاية نصر الدين محمد آدم انطلاقة امتحانات شهادة الاساس بالولايه واوضح ان وزارته اكملت المنهج المقرر وأشار الي جهود وزارته في تهيئة مراكز الامتحانات وتوفير المعينات الفنيه والاداريه وقال ان التلاميذ اللاجئين الممتحنيين بالولايه تم توزيعهم علي عشرة مراكز سبع في المعسكرات واثنين في مدينة ربك وواحد في مدينة كوستي وقطع انهم يجلسون لهذه الامتحانات بالمنهج السوداني حسب الاتفاق مابين حكومة السودان والمفوضيه الساميه لشئون اللاجئين واعلن اكتمال الكتاب المدرسي والاجلاس للعام الدرسي الجديد 2019 م واعلن العام الحالي سيكون للتعليم بالولاية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد