صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

جماعة مجهولة تهدد السفير السعودي

12

الخرطوم: الاماتوخج
طالبت جماعة أسمت نفسها (فيلق البنيان المرصوص) بطرد السفير السعودي في الخرطوم علي بن حسن جعفر إثر تصريحات منسوبة إليه بأن دولته هي من قامت بالتغيير الأخير في السودان. وقالت الجماعة في تسجيل صوتي تحصلت (الانتباهة أون لاين) على نسخة منه أنها تنتظر مساءلته ومحاسبته وطرده من البلاد اليوم قبل الغد.
وقالت الجماعة مخاطبة المجلس العسكري الانتقالي: (إن لم تفعلوا ذلك فإننا سنعتبر ما قاله حقيقة واقعة ولستم أنتم من قام بالتغيير كما أدعيتم. وعندها والله وبالله وتا الله سترون أنتم وقيادة المملكة ترون منا وهذا الشعب العظيم ما سيكون عبرة ودرساً وحدثاً للتاريخ والعالمين وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون).
الجدير بالذكر أن جماعة (فيلق البنيان المرصوص) لم يرصد لها أية نشاط في السودان لكنها أنشئت في سوريا تحت مسمى (غرفة البنيان المرصوص) في ديسمبر عام 2015 بمدينة درعا السورية، وذلك بعد فشل غرفة عمليات عاصفة الجنوب في تحقيق أهدافها بالسيطرة على آخر موقع للنظام السوري في المدينة. ويشارك في الغرفة كل من فصائل الجبهة الجنوبية التابعة للجيش السوري الحر، وجيش اليرموك، وأحرار الشام، وهيئة تحرير الشام، وجيش الإسلام، وجماعة بيت المقدس، وجند الملاحم بالإضافة إلى كتائب محلية لا تنتمي لتجمعات كبيرة.
كما نشطت جماعة تحت ذات الإسم خلال الأحداث الأخيرة في ليبيا.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد