صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

جمعية إعلاميون من أجل الأطفال: نسعى لتوفير كل ما يحتاجه الإعلاميون من معلومات

12

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
أكد المدير التنفيذي لجمعية إعلاميون من أجل الأطفال إنعام محمد الطيب سعي الجمعية لتوفير كل ما يحتاجه الإعلاميون من معلومات لها علاقة بقضايا الأطفال ليتم التناول  بالمعايير والمهنية لمواكبة ما يحدث عالمياً، مع إنزال كل الإتفاقيات والقوانين التي وقع عليها السودان على أرض الواقع ليعيش أطفالنا حياة كريمة.
وقالت إنعام خلال ورشة التقييم والمتابعة للرصد الإعلامي ( الإعلاميين الذين تم تدريبهم سابقاً ) والذي نظمتها جمعية إعلاميون من أجل الأطفال ومجلس رعاية الطفولة ولاية الخرطوم ومنظمة رعاية الطفولة العالمية بإتحاد المصارف قالت إن الورشة تهدف إلى تقييم متابعة الرصد الذي قام به الإعلاميين لعدد من الملفات كمسالة الموازنات الصديقة للأطفال وميثاق الشرف الإعلامي الذي أصدرته الجمعية مؤخراً وهو الميثاق الأول الذي ييضئ الطريق أمام الإعلاميين في كيفية تناول قضايا الأطفال بمهنية عالية تجنباً لحدوث إنتهاك لخصوصية الأطفال والتي قد تكون وصمة لهم في المستقبل. لافته إلى أن الميثاق يحتوي على 26 مادة، شاملة كل الأشياء كاتاحة مساحة أكبر للأطفال في وسائل الإعلام المختلفة، إضافة إلى الإلتزام بموجهات ومعايير محددة.

وأكدت مسؤل التقييم والمتابعة الأستاذة حباب عبدالرحمن أهمية التقييم والمتابعة مشيرةً إلى عقد الجمعية عدد من الورش في محاور الحمايه وأخرى إقتصادية. وأضافت حباب نريد معرفة الأثر لهذه الورش وإنعكاسها على المتاصرة . لافته إلى عدم التنوع في التناول الإعلامي فيما يتعلق بالموازنات الصديقة.
وفي ذات السياق لخص  الخبير الإقتصادي  محمد الناير مداولات الاعلاميين ومطالبتهم بضرورة زيادة عدد الخبراء بالتنسيق مع المجلس القومي لرعاية الطفولة، مع زيادة عدد المتدربين والزيارات للولايات، بجانب الإستمرار في المناصرة، كما شددوا على  أهمية الرصد لكل الصحف التي تنشر المادة.
وتحدث الخبير في مجال الطفولة ياسر سليم عن ميثاق الشرف الإعلامي لتناول قضايا الأطفال متسائلاً عن مدى تحقيق الميثاق وأثره على التناول الإعلامي لقضايا الطفل وغيرها من الإستفسارات وتطرق للتحديات وكيفية معالحتها في المرحلة المقبلة.
الجدير بالذكر أن الورشة شارك فيها عدد من الإعلاميين حيث أكدوا استفادتهم من التدريب الذي تلقوه وطالبوا بالمزيد منه.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد