صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

جمعية الهلال الأحمر السوداني : 11,275,448 دولار أمريكي جملة الدعم حتى الربع الأول من 2021

15

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

 أكدت جمعية الهلال الأحمر السوداني أن جملة الدعم الذي حصلت عليه حتى الربع الأول من 2021 بلغ 11,275,448 دولار أمريكي ، بينما بلغت جملة المصروفات في ذات الفترة 8,667,470 دولار.

وأضافت خلال مؤتمر صحفي بالقراند هوليدي بمناسبة اليوم العالمي للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر ، تناول تقريرا بعنوان “جرد حساب” مقدم من لجنة التسيير المركزية لجمعية الهلال الأحمر السوداني عن أنشطتها وبرامجها وموازنتها للفترة التي تولت فيه مهام قيادة الجمعية وهي فترة عشرة أشهر ( من اول يونيو2020 إلى أول مايو 2021) ان الجمعية التي تأسست عام 1956 تهدف إلى نشر روح العمل الطوعي والقيم الإنسانية ودعم قدرات المجتمعات الضعيفه عبر شبكة من 400/000 متطوع ومتطوعة يعملون في كل أرجاء السودان من خلال 18 فرع تغطي جميع الولايات وصولاً إلى القرى النائية.

ومن. جانبه أكد رئيس لجنة تسيير الجمعيةالأستاذ الفاضل عامر -. أن نجاح مساعيهم في إنتهاج تعزيز

 الشفافية والوضوح والإلتزام بالمبادئ السبعة للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر ، والتي ابرزها الإستقلال والحياد والنأي بها عن الصراعات والامور السياسية والمذهبية والعرقية والقبلية والدينية. واشراك كافة المواطنين في السودان عبر وسائل الإعلام في مراقبة أعمال جمعية الهلال الأحمر السوداني والاطلاع على كافة أنواع الدعم المادي والعيني الذي نتلقاه سواء من خارج أو داخل السودان.

ولفت الفاضل أحداث نقلة نوعية في عمل الجمعية والمضي قدما في تغيير الانطباع الذي ظل ساندا لسنوات طويلة. مشيرا ان متطوعي الهلال الأحمر السوداني لازالوا يواصلون جهودهم للتصدي لجائحة كورونا في كل م جاتها بجانب طوارئ السيول والفيضانات واللاجئين من دول الجوار خاصة إثيوبيا إضافة إلى النزاعات المحلية التي حدثت في بعض المناطق كاحداث الجنينه. وأضاف لانعمل في مجال الطوارئ فقط ولكن أيضاً نعمل في مجال الإعمار والتعافي والتنمية.

 وأوضح اتخاذهم كل الإجراءات اللازمة حيال الممتلكات المفقودة والأصول التي سيء استخدامها في مجال الإجراءات الإدارية وبعضها اتخذت حيالها إجراءات قانونية.

وحيا الفاضل جميع متطوعي الهلال الأحمر في كافة أنحاء السودان لقيامهم بعمل إنساني خالص خدمة لمجتمعاتهم وتخفيفاً لآلام المستضعفين والمحتاجين.

وفي ذات السياق أكدت الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الدكتورة عفاف أحمد يحي – تعزيز ثقة شركاء الجمعية العالميين عبر منظومة الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر مما أدى لعدد من أعضائها إلى تعزيز دعمهم ، ودخولهم في برامج شراكات متوسطة وطويلة المدى. مشيرة إلى فتح مكتب لهم بمقر الأمانه العامة للجمعية بالخرطوم. لافته إلى برامج الهلال الأحمر السوداني المشتركة والمدعومة من وكالات الأمم المتحدة المتخصصة ، وزادت أن شراكات الهلال الأحمر تمتد لرفع المعاناة عن المواطنين واللاجئين لتشمل عدة جهات. وقالت هناك برامج مشتركة ومدعومة من وكالات الأمم المتحدة المتخصصة مثل برنامج الغذاء العالمي واليونسيف والمفوض السامي للاجئين وغيرها. مشيرة للاتجاه الهلال الأحمر حالياً لاستقطاب الدعم

وخلق شراكات مع المؤسسات السودانية ورجال ألاعمال والخيرين من أبناء السودان لدعم أهلهم في ربوع الوطن المختلفة من منطلق التكاتف وعمل الخير والمسؤولية الإجتماعية. وأكدت الأمين العام أن عملية البناء وتصحيح مسار الهلال الأحمر السوداني على مستوي الأمانة العامة بالخرطوم والفروع كانت ولا تزال شاقة للغاية ، تتطلب جهدا ووقتا ومعارك لاستعادة ما تم نهبه من أموال وعقارات ومنقولات كان ينبغي أن تذهب لأصحابها الحقيقين من الجوعى والعطشى والأيتام والأرامل والفقراء وغيرهم من المستضعفين الذين قام الهلال الأحمر لأجلهم. وتعهدت لأجهزة الإعلام المختلفة بمواصلة سياسة الأبواب المشرعة والتعاون معها وتزويدها بالمعلومات التي ترغب في نقلها .

وجدد نائب رئيس لجنة تسيير المركزية الدكتور محمد عبد الحميد – تعهدات الجمعية في تشكيل شراكات جديدة وتفعيل الشراكات القائمة لتقديم خدمة أكثر فاعلية للمستفيدين من المتأثرين بالكوارث الطبيعية وأحداث العنف من المواطنين السودانيين ، فضلا عن الأنشطة الخاصة بالتنمية المستدامة وتأهيل المواطنين علي سبل كسب العيش. وقال ابرمنا العديد من الاتفاقيات والشراكات مع مختلف الأطراف داخليا وخارجياً لتسهيل الوصول إلى المستحقين للدعم والتأهيل. وأكد أن الهلال الأحمر يغطي مختلف أنواع الأنشطة الإنسانية علي إطلاقها ، وليس مجالات الصحة والإسعافات الأولية فحسب ، موضحاً أن الجمعية وقعت مذكرة تفاهم مع الجهاز الوطني لمكافحة الأسلحة الكيميائية لتحديد دعم الجمعية في هذا المجال.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد