صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

جملة تحديات تواجه مستشفى الوالدين الخيري للعيون

516

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
كشفت مدير مستشفى الوالدين الخيري التخصصي للعيون بامدرمان إنتصار خلف الله عن تحديات تواجه المستشفى تتمثل في إنشاء مركز أبحاث العيون وتأهيل العمليات الموجودة وإحلال وابدال الأجهزة الموجودة بجانب تحديث أجهزة البصريات والعمل. مشيرة إلى وجود 2 مليار و200 شخص يعانون من ضعف البصر عالمياً’ وان 90٪ منهم في الدول النامية. وأوضحت أن لديهم إستراتيجية واضحة في علاج ضعف الرؤية. لافته خلال لقائها بالاعلاميين اليوم بالمستشفى بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للبصر والذي يجئ تحت شعار (العشم في الشوف ) إلى أن اليوم العالمي للبصر يهدف إلى التوعية للوقاية من العمى بجانب رفع المستوى الصحي للحفاظ على العين والتعرف على الأمراض الشائعة للعيون. وعددت د. إنتصار إنجازات المستشفى منها عمل الطوارئ لمدة 24 ساعة.
وأوضحت دكتورة الصيدلة السريرية بالمستشفى إعتماد ابو القاسم في العام 2019م تم تحويل عدد 3627 مريض من الولايات وأجريت 551 عملية’ وفي شهر أبريل من هذا العام تم تحويل عدد 3010 مريض وأجريت 359 عملية لمرضى الولايات. لافته إلى أن المستشفى تقدم 59 خدمة من خدمات التشخيص بواقع 34 أخصائي ومجهزة بتقنيات تمكنها من إجراء معظم العمليات ولكنها تحتاج إلى تحديث. لافته إلى أن قسم البصريات يحتاج لمزيد من الأجهزة لمقابلة التردد العالي للمرضى. مشيرة إلى تمزيق المستشفى لفاتورة الصرف الصحي حيث تقلصت من 150 ألف جنيه إلى 4/500 جنيه. كاشفة عن جملة من التحديات التي تواجه المستشفى.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد