صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

جهاز المغتربين السودانيين يعلن اعتزامه الشروع في تنفيذ عدد من الإصلاحات القانونية والهيكلية لتعزيز الثقة

144

أعلن جهاز المغتربين السودانيين اعتزامه الشروع في تنفيذ عدد من الإصلاحات القانونية والهيكلية لتعزيز الثقة بين السودانيين بالخارج وجهاز المغتربين ليؤدي دوره في المرحلة القادمة.

وقال الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، مكين حامد، إن الدور الحقيقي لجهاز المغتربين، يكمن في تقديم رؤى وبرامج ومبادرات تحقق المكاسب المشتركة بين الدولة والمغترب لتوظيف طاقاتهم ومقدراتهم الفكرية والمعرفية وخبراتهم الطويلة ومدخراتهم وعلاقاتهم بدول المهجر في نهضة السودان ودعم الاقتصاد الوطني.

مشيرا إلى أن معالجة الصورة الذهنية السالبة عن الجهاز خلال السنوات الماضية وجعله منبرا وآلية لخدمة السودانيين بالخارج ومشاركتهم في دعم الاقتصاد تحتم إجراء تعديلات في قانون الجهاز لسنة 1998 م لإعطائه صلاحيات تمكنه من القيام بدوره تجاه المهاجرين والمغتربين.

وأكد وفق (سونا) على حق كل سوداني بالخارج في أن يعيش بعزة وكرامة في وطنه ويجد كل متطلباته من تسهيلات وخدمات في حالتي الإجازات والعودة النهائية، إن هناك فجوة كبيرة وعدم ثقة في الجهاز باعتباره جهاز جبايات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد