صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

جهاز المغتربين : عائدات للمغتربين السودانين لاتتعدي 200 الف دولار

41

ودمدني /الاماتونج

كشف الامين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانين العاملين بالخارج السفير عصام الدين عوض متولي ان حجم العائدات للمغتربين لا يتعدي 200 الف دولار فقط مقارنة بحجم العائدات للمغتربين لدول اخري فالصين مثلا حجم عائدات المغتربين فيها يصل 80 مليون دولار ومصر 26 مليون دولار وتوقع متولي ان تصل حجم عائدات المغتربين السودانين 4 مليون دولار كتقديرات اولية وقد ترتفع لاكثر من ذلك . واكد السفير في مؤتمر صحفي امس بجهاز تنظيم شؤون المغتربين بولاية الجزيرة بودمدني ان عدد السودانين العاملين بالخارج يمثلون 5704 الف سوداني وان هجرة العلماء بلغت 179 شخص عبارة عن عدد المسجلين في كشفوتنا وانه لا توجد احصائية لعدد السودانيين الذين هاجروا هجرة غير شرعية والي الان تم تسجيل 179 سجين سوداني بالسجون للدول الخارجية والذين وصلوا للسفارات السودانية بالخارج. و الذين تم فك اسرهم وقد كانوا يعملوا دهابة في الدهب بدولة الجزائر عدد 248 معدن واكد متولي ان الجهاز يعمل للتحضير لعدد من المشروعات للعاملين بالخارج واعلن السفير ان العام 2019 عام السودان للعاملين بالخارج من خلال عدد من الحزم منها التامين الصحي والتعليم الالكتروني وبنك المغتربين.
من جانبه اكد الامين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانين العاملين بالخارج بولاية الجزيرة ازهري محمود ان عدد المغتربين من ولاية الجزيرة يمثل 25% من العدد الكلي للمغتربين وان الجهاز وقع مذكره تفاهم ايطارية مع صندوق تشغيل الخريجين بالجزيرة لتدريب الشباب المغتربين لعمل المشروعات بالسودان.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد