صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

جهاز المغتربين يعلن ( 23) حافزا تشجيعيا للسودانيين بالخارج

11

الخرطوم : الأماتونج

اعلن الأمين العام لجهاز المغتربين الأستاذ مكين حامد تيراب في مؤتمر صحفي مشترك بين الجهاز ووزارات المالية ،الاستثمار ،التعليم العالي ، التجارة وبنك السودان المركزي والادارةالعامة للجمارك ظهر اليوم بقاعة مامون بحيري ببنك السودان المركزي اعلن عن( 23)حافز للسودانيين بالخارج والمهاجرين.

وأوضح مكين ان الحوافز تهدف إلى تعزيز دور المغتربين والمهاجرين في الاقتصاد الوطني وتعظيم فوائد الهجرة وقد تمثلت اهم الحوافز المعلنة في إلغاء المساهمات والرسوم المفروضة على المغتربين وإيجاد تسوية للمتاخرات إلي جانب الاستعاضة عنها برسم موحد يدفع بالعملة الحرةوكذلك اقرار حوافز تشجيعية للتحويل عبر النظام المصرفي وأيضا تضمنت حزمة الحوافز اقرار حوافز لودائع الادخار للمهاجرين بالعملات الاجنبية فى البنوك السودانية تتناسب مع حجم الوديعة ومدتها يتم تفصيلها مع بنك السودان والجهات الفنية ذات العلاقة كذلك وضع سياسيات تشجيعية لفتح حسابات ادخار بالنقد الاجنبي للمهاجرين بالبنوك المحليةاضافة إلي العمل على إيجاد سياسيات ثابتة لقضايا قبول طلاب الشهادات العربية والاجنبية من أبناء السودانيين بالخارج في مؤسسات التعليم العالي السودانية تراعي فيها العدالة والشفافية والثبات . ومن اهم الحوافز كذلك التنسيق مع البنوك لتصميم خدمة توصيل الحوالات او الاستعانة بشركات خدمات توصيل متخصصة ودعم عملية الإسناد القانوني للسودانيين بالخارج بما يمكن من الحماية القانونية وحماية حقوق العمل الي جانب عدد من الحوافز الأخرى هذا وقد أوضح مكين أن هذه الحوافز تأتي ضمن السياسات الاقتصادية الجزئية التي أقرتها الحكومة الانتقالية مؤخرا.

 

 

سونا

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد