صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

جهود البعثة السوانية فى تركيا تجاه المتأثرين بكارثة الزلزال

9

جهود البعثة السوانية فى تركيا تجاه المتأثرين بكارثة الزلزال

الخرطوم : الأماتونج
ظلت سفارتنا فى أنقرة والقنصلية العامة فى إسطنبول ، منذ حدوث كارثة الزلزال التى ضربت ولايات الجنوب التركي وشمال سوريا فى السادس من فبراير 2023م ، فى أقصى درجات الإستنفار لمتابعة أحوال السودانيين المقيمين فى تركيا وتقديم العون للمتأثرين بآثار الزلزال .
شكّلت البعثة فى أنقرة منذ اليوم الأول للزلزال خلية عمل ضمت أعضاء من السفارة وممثلي الجاليات السودانية والروابط الطلابية بغرض الإطمئنان على المتأثرين وحصرهم وتقديم المساعدة اللأزمة لهم بالتنسيق مع السلطات التركية ، كما قام رئيس البعثة وأعضاء السفارة بزيارة ميدانية لأماكن تجمعات السودانيين الذين تأثروا بالزلزال ، حيث تم ترحيل أعداد مقدرة من المتأثرين إلى أماكن أمنة وتقديم خدمات الإيواء والغذاء وذلك بالتعاون مع الجاليات ورجال الأعمال وروابط الطلاب.
تمكنت البعثة كذلك من زيارة الموقوفين بالسجون التركية ، حيث وافقت السلطات التركية مشكورة على نقلهم لسجون آمنة بعيدة من مناطق الزلزال ، وقام رئيس البعثة بزيارة فريق البحث والإنقاذ السوداني الذى تمكن من إنقاذ عدد من العالقين أحياءاً ، فضلاً عن استخراج عددد من الجثث من تحت الأنقاض الأمر الذى وجد الإستحسان والإشادة من الحكومة والشعب التركي .
جدير بالذكر أن البعثة تواصل جهودها مع السلطات التركية بحثاً عن المفقودين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد