صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

جهود لاستخراج الرقم الوطني للمشردين في العام المقبل

33

الخرطوم : الأماتونج

 أختتمت منظمة بت مكلي القومية إحتفالاتها باليوم العالمي لحقوق الإنسان تحت شعار (عدالة اجتماعية – كرامة – سلام) شملت برامج مختلفة اهتمت بشريحة المشردين ومتعافين تحقيقا للشعار العالمي.

وشارك في ختام الاحتفالات بملاعب خماسيات مربع 13بمحلية شرق النيل السفير التركي بالسودان السيد عرفان نذير أوغلو ، مؤكداً تعزيز الشراكة بين منظمة بت مكلي القومية وتفعيل العمل المشترك في دعم وتأهيل المشردين فاقدي السند بالمشروعات الإنتاجية والحرفية من أجل تحسين أوضاعهم المعيشية وتلمس سبل العيش الكريم.

وكشف بأن السفارة ستواصل تقديم الدعم العيني واللوجستي لبرامج ومشروعات المنظمة.

وأعربت المستشار لبني علي محمد عبدالرحمن رئيس منظمة بت مكليالقومية عن سعادتها بتشريف السفير التركي لهذه الإحتفالية التي تعزز لقيم ومعاني الدبلوماسية الشعبية ،وقدمت شكرها وتقديرها للسفير .

وقد احتوى الإحتفال على عيادة وتوزيع ملابس رياضية للمشردين مقدمة من السفاره التركية وأقيمت مباراة إستعراضية في كرة القدم للمشردين بين منتخب الخرطوم وشرق النيل قدم خلالها نجوم المنتخبين مباراة رفيعه المستوى نالت الإستحسان والرضا والقبول ،ووعد السفير بتنظيم مباراة بين منتخب السفاره ومنتخب المنظمة ومنتخب المشردين .

وقدمت المستشار لبنى مشروعات إنتاجيه للمشردين وشباب من لجان مقاومة الحاج يوسف(حول سوق 6 من يساندون المشردين بالمنطقة) مهداة من مؤسسة تيكا (تجمع المنظمات التركية بالسودان) .

كما تم حصر الشباب الجاهزين للتدريب الحرفي من الشباب في الأحياء حول سوق ستة بالحاج يوسف والمشردين للتدريب التحويلي المهني في مطلع العام المقبل وكذلك تم حصر المشردين لاستخراج الرقم الوطني ليتمكنوا من التدريب واستخراج أوراق ثبوتية في بداية العام 2021 بالتنسيق مع الادارات الاهلية وحماية الأسرة والسجل المدني مطلع العام ِ

وشارك في الإحتفال المقدم شرطة العاقب محمد حسن مدير وحدة حماية الأسرة والطفل بشرق النيل ورئيس الهلال الأحمر التركي مستر ساردار ونائبة مستر أحمد .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد