صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

جوبا: القمة الثلاثية لم تتطرق للأوضاع بالسودان

15

الاماتونج ـ وكالات

نفى وزير خارجية جنوب السودان نيال دينق، تطرق القمة “الجنوب سودانية، الإثيوبية، الإريترية”، للتطورات السياسية في السودان، عقب الاحتجاجات الأخيرة، وقال إن سلفاكير وآبي أحمد وأفورقي، ناقشوا خطوات تنفيذ اتفاقية السلام في الجنوب وتعزيز التكامل الاقتصادي والسياسي.

وأشار نيال إلى أن الرئيسين أسياس أفورقي وآبي أحمد، أكدا دعمهما لسلام جنوب السودان وأنهما سيعملان على بدء المشاورات مع المجموعات الرافضة.

واختتم الرئيس الإريتري أسياس أفورقي ورئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، يوم الإثنين، زيارة رسمية استغرقت بضع ساعات للعاصمة جوبا، حيث عقدا خلالها اجتماعات مع الرئيس سلفاكير بالقصر الرئاسي.

وأوضح نيال في حديثه للصحفيين بمطار جوبا، أن القمة الثلاثية، تطرقت إلى مسألة تعزيز التكامل الاقتصادي وتنسيق المواقف إقليمياً ودولياً بين جوبا وأسمرا وأديس أبابا، مشيراً إلى وجود مبادرات لتنفيذ البرامج الإنمائية لربط الدول الثلاث في مجال البنية التحتية والاقتصاد والتعاون المشترك.

وأشار نيال، إلى أن التطورات الإيجابية في الإقليم، بتطبيع العلاقات الثنائية بين إثيوبيا وإريتريا، والصومال مع إرتيريا من جهة أخرى، بجانب السلام في جنوب السودان، خلقت أجواءً مواتية للبدء في برامج التكامل الاقتصادي بين البلدان الثلاثة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد