صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حامد ممتاز يدعو للعمل علي إستقرار الأوضاع الأمنية بالنيل الابيض

40

الاماتونج: سلمى عبدالرازق
أكد وزير ديوان الحكم الاتحادي حامد ممتاز ضرورة مضاعفة الجهد في الاهتمام بمعاش الناس في ولاية النيل الابيض،ودعا لتوفير السلع الضرورية وتذليل كافة المعوقات والعمل علي استقرار الاوضاع الاقتصادية والامنية والمجتمعية و الاهتمام بمشاريع زيادة الانتاج والانتاجية،وأشار إلي الولاية زراعية في المقام الاول،وأضاف لابد من الاهتمام بتوفير الوقود لموسم الحصاد القادم.
ودعا ممتاز خلال لقائه يوم الخميس والي ولاية النيل الابيض الفريق ركن أحمد خميس بخيت للاهتمام بتنظيم حركة لاجئين جنوب السودان باعتبارها ولاية حدودية، بالإضافة الي تنظيم حركة المعابر النهرية ودعا لتكملة رصف الطرق الرابطة الولاية ببقية أنحاء السودان.
من جهته تعهد والي ولاية النيل الابيض الفريق ركن أحمد خميس بخيت بالمحافظة علي تماسك النسيج المجتمعي الموجود بالولاية،وأعلن عقده لقاء جامع مع أهل الولاية للوصول لمشتركات تعين الجهاز التنفيذي وتمكنه من أداء مهمته في الفترة المقبله،وأكد متابعته لمشاريع التنمية التي إبتدرتها حكومة الولاية السابقة والوصول بها لنهاياتها.
وقطع بخيت بأن معاش الناس وتوفير إحتياجات المواطنيين بالولاية تمثل أولوية حكومته المرتقبة،وتعهد ببذل المزيد من الجهد لقيادة الولاية والوصول بها إلي الغايات المنشودة،وأشار إلي أن النيل الابيض ولاية ذات خصوصية مهمة من خلال جوارها لدولة جنوب السودان،بجانب الميزات والامكانيات التي تتوفر فيها،وأكد الاستفادة من هذه الميزات لصالح إنسان بحر أبيض.
وقال بخيت ناقشت مع الوزير الوضع المجتمعي،وأضاف توصلنا لنقاط مهمة تمثل خارطة طريق للمرحلة المقبلة حتي نتمكن من التعاون مع بعض من أجل تنفيذ موجهات رئيس الجمهورية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد