صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حجر يؤكد أهمية دور الشرطة في ملف الترتيبات الأمنية

10

الخرطوم : الأماتونج

أكد الطاهر أبوبكر حجر رئيس تجمع قوي تحرير السودان ،أهمية دور الشرطة في ملف الترتيبات الأمنية، الامر الذى يتطلب أن يكون وجودها الاكبر ضمن القوات المشتركة التى سيتم تكوينها قريباً لحماية المدنيين.

وقال حجر في تصريح ( لسونا )، عقب لقائه مدير شرطة ولاية شمال دارفور بحضور رؤساء أقسام الشرطة بالولاية ،إنه استمع الي تنوير عن مجمل الاوضاع الأمنية بالولاية والجهود التي تبذلها قوات الشرطة في حفظ الأمن والاستقرار و التحديات التي تواجهها.

وأشار رئيس تجمع قوي تحرير السودان انه تفقد بعض أقسام شرطة الولاية وأشاد بقسم التحكم و السيطرة الذي يربط انحاء ولاية شمال دارفور ،فضلاً عن تزويده بجهاز اتصال واحد لكل الأقسام .

وأبان ان هناك بعض الاشكالات التى تواجه إدارة السجون بشرطة الولاية مثل وجود معتوهين و المحكومين في مكان واحد.

وأوضح حجر أن شرطة شمال دارفور أكدت دعمها للعملية السلمية بالبلاد و أبدت استعدادها و جاهزيتها الكاملة للتعاون مع بقية الأجهزة الأمنية المشاركة في القوات المشتركة لتأمين المدنيين.

وأكد انه تم الإتفاق على التعاون التام بين الجبهة الثورية و شرطة الولاية وبقية الأجهزة الأمنية الاخري ،مبيناً انه قدم تنويراً مفصلاً عن اتفاقية السلام و التحديات التي تواجه عملية السلام .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد