صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حركات الكفاح المسلح مسار دارفور: اللجنة الأمنية متورطة في أحداث مجمع رهف السكني بسوبا

18

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

إتهم الأستاذ أحمد عيسى عضو التحالف السوداني اللجنة الأمنية بالتورط في أحداث مجمع رهف السكني بسوبا قائلاً: اللجنةالأمنية بقيادة الفريق ياسر العطا متورطة في عملية الهجوم العسكري الهمجي على مجمع رهف السكني بضاحية سوبا والذي تقطنه أسر قيادات حركات الكفاح المسلح بمسار دارفور وقد حدثت خمسه إصابات تتراوح ما بين الخطيرة والخفيفة جراء إطلاق وابل من الرصاص الكثيف والغاز المسيل للدموع وتسبب في ترويع ورعب للمواطنين الآمنين العزل الذي يسكنون جوار المجمع وهذا أمر مؤسف وعمل إرهابي الغرض منه العودة إلى الحرب من جديد عقب توقيع سلام جوبا.

من جانبه قال العميد حيدر إبراهيم عضو لجنة الترتيبات الأمنية في المؤتمر الصحفي الذي عقد بطيبة برس: جئنا إلى الخرطوم كحركات كفاح مسلح في منتصف نوفمبر من العام الماضي ومفوضية السلام هي التي أسكنتنا في مجمع رهف السكني ولم نتلقى أي إخطار بإخلاء المجمع ونتحدى والي الخرطوم ووزير الداخلية بإرسالهم لنا إخطار بذلك لنتفاجأ مطلع الشهر الجاري بالسلوك الإستفزازي العنيف الذي بدر من اللجنة الأمنية وقمنا بتسليم الشرطة أربعة وعشرين قطعة سلاح كانت لدينا حتى لا نتهم بالتطرف والتفلت وتبادل إطلاق النار.

ودعا الدكتور أمجد حبيب عضو جبهة كفاح السودانية إلى ضبط النفس قائلاً: نحن دعاة سلام ولسنا دعاة حرب وقد وقعنا على إتفاقية سلام جوبا بعد أن تعرضنا إلى الإبادة الجماعية بإقليم دارفور ولن نقبل بتكرار ذلك لذا فإن أسلحتنا في مواجهة مثل أحداث مجمع رهف السكني الأخيرة تتمثل في ضبط النفس والصبر وتمليك الحقائق للرأي العام المحلي والإقليمي والدولي وسنظل في حركات الكفاح المسلح مدافعين عن التغيير والسلام ولن نسمح لأحد أن يجرنا للحرب.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد