صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حركة “عبد الواحد” تتحالف مع قوات ليبية ضد “حفتر”

40

 

كشفت قيادات أهلية ليبية عن تحالفات لحركة “عبد الواحد محمد نور” مع قوات الثوار بليبيا للقتال ضد الجنرال المتقاعد “خليفة حفتر”، لعدم إيفاء الأخير بالتزاماته اللوجستية التي كان قد وعد بها الحركة.
وقال “أحمد الجفراوي” أحد القيادات الأهلية الليبية لـ(smc)، إن قوات حركة “عبد الواحد” الموجودة بليبيا بقيادة “يوسف” (كرجكولا)، شاركت في معارك حقول النفط ضد قوات “حفتر” لصالح قوات الثوار وسرايا بنغازي وقوات “إبراهيم الجضران”، مبيناً أن قوات “حفتر” استطاعت حسم هذه المعارك بعد استخدامها الطيران والقوات البرية بالتعاون مع حركات دارفور المتمردة الأخرى الموجودة بليبيا.
وتوقع “الجفراوي” ازدياد وتيرة الخلافات بين “حفتر” والحركات بليبيا لعدم تنفيذ “حفتر” لالتزاماته بتوفير الدعم المادي والعسكري للحركات.
وكان تقرير للجنة الخبراء التابعة للأمم المتحدة، صدر مؤخراً، قد رسم صورة قاتمة للاستقرار بليبيا في ظل تدخل ومشاركة الحركات والمجموعات المتمردة الدارفورية في القتال الدائر بين الأطراف الليبية.

صحيفة المجهر السياسي

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد