صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حركة مناوي تدعو لشراكة لتنفيذ إتفاق جوبا

11

الخرطوم : الاماتونج

 أكد رئيس وفد المقدمة لحركة تحرير السودان جناح مناوي بخيت آدم بشر، أهمية أن يعمل شركاء السلام الموقعون علي اتفاقية سلام جوبا والحكومة مع بعضهم بجد لتنزيل الاتفاق إلي أرض الواقع .

وقال بشر لدي حديثه في ختام فعاليات الحلقة الاستراتيجية الأولي التي شارك فيها عدد من منسوبي الحركات التي نظمها المركز الافريقي لدراسات السلام والحوكمة والتحول، إن السلام لو لم يجد شركاء حقيقيين يظل مجرد وثائق مكتوبة، مشيرا إلي كلفة الحرب الباهظة .

وأوضح أن الأوضاع في السودان الآن متردية وتحتاج أن يتحرك الجميع لاصلاحها وان يحسوا بأنهم علي مسافة واحدة من الوطن .

وقال د. محمود زين العابدين مدير المركز الأفريقي لدراسات الحوكمة والسلام والتحول أنهم يعملون علي رفع قدرات الموقعين على اتفاق جوبا للسلام لضمان تحقيق أهداف إعمار السودان ، ونبه إلي دور المركز في العمل علي القضايا التي تهم القارة الأفريقية جميعها.

وقد أختتمت الخميس بأكاديمية نميري العسكرية العليا فعاليات برنامج الحلقة الاستراتيجية الأولي التي شارك فيها عدد من منسوبي الحركات المسلحة الموقعة على إتفاق جوبا للسلام وإدارية أبيي بشراكة بين مركزي الأفريقي لدراسات الحوكمة والسلام والتحول ومركز إاشراقات الغد للدراسات والتنمية وأكاديمية نميري.

وحضر حفل الختام محمد حسن ابكر القيادي بحركة العدل والمساواة ومدير مركز التدريب بالأكاديمية ومدير الاكاديمية وعدد من عمداء الكليات .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد