صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حريق هائل يقضي على (49) متجراً بسوق نيالا الكبير بجنوب دارفور

36

 

قضى حريق هائل بالسوق الكبير بمدينة نيالا، حاضرة جنوب دارفور، على (49) متجراً، وقال مصدر مسؤول بشرطة الدفاع المدني لـ(المجهر)، إن الحريق قضى على (9) دكاكين و(39) مظلة وترابيز بضائع مختلفة، وقدر المصدر الخسائر الأولية بنحو (15) مليار جنيه، وقال إن الحريق اندلع عند الساعة الخامسة من صباح أمس (الأربعاء)، ومن المرجح أن يكون بسبب التماس كهربائي، وأبان رجل مطافئ تحدث لـ(المجهر) من موقع الحريق، أنهم تمكنوا من إطفاء الحريق بعد أن تدخلوا بعدد ثلاث سيارات مطافئ، لكنهم واجهوا صعوبة في الوصول إلى موقع الحريق في الوقت المناسب، وذكر أنه لو لا عدم تنظيم السوق لتمكنوا من تقليل الخسائر.
من جهته قال معتمد بلدية نيالا، دكتور “محمد العاجب” لـ(المجهر) – عقب وقوف والي الولاية آدم الفكي على الخسائر التي خلفها الحريق – إن المعلومات الأولية تفيد بأن الحريق نشب بسبب التماس كهربائي، لكنه أشار إلى تكوين لجنة لتقصي الحقائق لمدهم بالمعلومات العلمية حول أسباب الحريق، بالإضافة إلى تكوين لجنة أخرى لحصر الخسائر التي لحقت بالتجار.
بينما أفاد أحد التجار المتضررين “محيي الدين سليمان” لـ(المجهر) بأن المحلات التجارية التي احترقت عبارة عن محلات للملبوسات والأحذية والعطور، بالإضافة إلى محلات للتحويلات النقدية، وأشار إلى أن خسائر المتضررين تتراوح بين (350) ألف جنيه إلى (800) ألف جنيه.

المجهر السياسي

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد