صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حريكه:رفع اسم السودان من قائمة الارهاب يمثل فجراً جديداً

7

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
قال المستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك الدكتور أدم الحريكة إن رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب يمثل فجرا جديدا للسودان،الأمر الذى ينعكس ايجابا على زيادة الاستثمار والإنتاج والصادرات.

وأوضح فى منبر وكالة السودان للأنباء الذى انعقد اليوم أن الالتزام بمعايير ونزاهة وشفافية هذا القرار يساعد في ضبط المعاملات المالية الداخلية والخارجية للسودان، مضيفاً أن المعاملات المالية الخارجية كانت تتم بصورة غير منظمة وعشوائية وعلى مستوى الأفراد.

وأشار إلى أن هذا القرار يسمح للسودان بإقامة معاملات أكثر شفافية مع النظام المالي العالمي ومعرفة أين ذهبت الأموال التي جاءت من عائد البترول حتى العام 2011، قائلاً إننا نستطيع الآن التعامل بطريقة مؤسسة وسوية .

وأبان حريكة أن رفع اسم السودان من قائمة الارهاب يعتبر فرصة لمحاربة التدفقات المالية الغير قانونية ومطاردة الفساد الذي تم خلال ال(30) عاما ويسهل محاربة الجرائم المالية المختلفة.

وقال إن هذا اليوم تاريخي، محيياً كل من ضحوا من أجل الوطن،وأوضح أنه برفع اسم السودان من قائمة الارهاب نستطيع أن نخطط ونضع خطة طويلة وقصيرة المدى والعمل على تنفيذها عبر دعم العالم بجانب وضع سياسات لإدارة الاقتصاد.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد