صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حزب الأمة: لن ندخل في حوار ثنائي مع المؤتمر الوطني

15

 

قال حزب الأمة القومي المعارض، إنه لن يدخل في أي حوار ثنائي مع حزب المؤتمر الوطني، وأضاف: “هذا حلم الجعان ولن نجرب المجرب”.

وكان نائب رئيس الحزب الحاكم فيصل حسن إبراهيم، أعلن تفاهمات مشتركة مع رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي، وقال إنهم بصدد تكوين لجنة مشتركة.

وأعلن نائب رئيس حزب الأمة فضل الله برمة ناصر، تمسك حزبه بموقفه من الدستور والانتخابات، وقال: “لن ندخل في أي حوار منفرد حول الدستور”.

وأكد في مؤتمر صحفي اليوم السبت، حول استقبال المهدي المتوقع وصوله الأربعاء، تمسكهم بعقد مؤتمر قومي دستوري بمشاركة جميع مكونات الشعب السوداني، وأضاف: “لن ندخل في أي حوار ثنائي، وإن قضايا السلام والحوكمة هي أساس الدستور القادم وتحتاج لحوار دستوري قومي لا يعزل أحداً كأساس لعقد اجتماعي جديد”.

وبشأن الانتخابات، جدَّد برمة، موقف حزبه الرافض للمشاركة في انتخابات 2020م، وشدّد على اشتراطات ومطلوبات الانتخابات الحرة والنزيهة.

من جانبها ردت الأمين العام للحزب، سارة نقد الله، على تصريحات مساعد رئيس الجمهورية حول مشاركة المهدي في حوار الدستور، بالقول: “هذا حلم الجيعان وإنهم في الحزب لن يجربوا المجرب”.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد