صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حزب الأمة يتدخل في قضية “صلاح مناع والنائب العام” ويصدر بيان

15

الخرطوم : الأماتونج

قرر حزب الأمة القومي، الدخول في قضية مساعد رئيس الحزب صلاح مناع، والبلاغات المفتوحة ضده، وقال الامة في بيان إن اجتماع برئاسة فضل الله برمة استمع إلى إفادات من صلاح مناع، حول الشائعات و حملات التشهير التي يتعرض لها.

وقال البيان إن الحزب يتابع بقلق هذه الحملات التي شملت وسائل التواصل الإعلامي مستهدفة لجنه تفكيك التمكين، و د. صلاح مناع على وجه الخصوص ، ورفض الحزب ا اعتبرها “ممارسات تتسم بالغوغائية” أو تعمل على التغول على هيبة و مؤسسات الدولة، وأضاف” فنحن في عهد حكم أتى على دماء الشهداء، و معاناة اللاجئين و النازحين، و آلام الأمهات و الاباء، و تضحيات الشباب؛ ليكفل دولة القانون و حقوق الانسان التي كفلتها و قامت عليها ثورة ديسمبر المجيدة؛ ثورة الوعي بشعاراتها حرية سلام و عدالة”.

وقال الحزب إن التحول الديمقراطي الذي ننشد كل لا يتجزأ، يقوم على أسس المشاركة، الشفافية، المحاسبية، و سيادة حكم القانون و عدم انتهاك حق أي انسان. و هي أسس ما لم نقوم على تحقيقها جميعنا بكامل المسئولية و الجدية فلن تتحقق لوحدها.

ودعا الحزب أجهزة الدولة، ومكتب النائب العام على وجه الخصوص، باتخاذ الإجراءات القانونية التي تحقق العدالة و تحفظ حقوق و كرامة المواطنين جميعا بلا استثناء و لا فرز، و بذلك نضمن العدالة، و الاحترام و تعزيز الثقة ، و الالتزام بمهام الفترة الانتقالية التي يأت في مقدمتها تحقيق المواطنة المتساوية، و التحول الديمقراطي الحقيقي، و السلام العادل الشامل.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد