صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حزب الشباب الحر: الحد من هجرة الشباب الغير منظمة من أهدافنا

50

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
كشف حزب الشباب الحر – تحت التأسيس- عن أن عضويته تتكون من 3600 عضو منها 1150 عضو بولاية الخرطوم، بجانب وجودهم بولايات جنوب دارفور، وغرب دارفور، وشمال دارفور، والنيل الأزرق، ونهر النيل وولاية كسلا.
وحيا رئيس الحزب الأستاذ عادل محمد حسن شباب السودان الذين ثاروا ضد الاستبداد والظلم مشيراً إلى أن أهداف الحزب تتمثل في الحد من هجرة الشباب الغير منظمة وسيادة حكم القانون بجانب محاربة الجهوية وغرس الروح الوطنية وسط المجتمع. وقال خلال مخاطبته منبر سونا اليوم من اسباب إنشاء الحزب أيضاً نشر ثقافة السلام والتنمية بالبلاد، إضافة الى معالجة ظواهر العنف الطلابي ومنع إزدواجية الجنسية السودانية، ومشاركة الشباب في إدارة البلاد وخلق فرص إنتاجية جادة.

ومن جانبه أكد أمين الإتصال والتنظيم بالحزب الأستاذ عثمان آدم عثمان سعي الحزب للإنضمام لركب التنظيمات السياسية في هذه المرحلة في ظل الوضع الراهن لافتاً الى ان الشباب هم عماد المستقبل ولهم كينونة خاصة لن يتلمسوها في المرحلة السابقة. مشيراً الى أن عضوية الحزب عبارة عن مجموعة من الشباب من كل ولايات السودان. وقال عثمان أن للحزب إتصالات أخرى كالجمعيات والمؤسسات التعاونية والتي اهمها جمعية وعد التعاونية بولاية الخرطوم، وسنابل الزراعية بكسلا، وأصدقاء المستشفيات بنيالا بجنوب جارفور.
ودعا أمين اللجنة الأمنية بالحزب الأستاذ موسي عثمان الدود الشباب الوقوف مع الأجهزة الأمنية لنشر الأمن والطمأنينة وسط الشعب السوداني. بحانب دعمهم لعملية التفاوض بجوبا ونشر ثقافة السلام من أجل استدامته. مؤكداً عدم وجود إتصال بينهم والحركات بل لديهم لجان طوعية بالخرطوم بجانب تنظيمهم مع الإدارات الأهلية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد