صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حزب الشعب القومي يعقد مؤتمره التأسيسي

53

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
اكد رئيس اللجنة التمهيدية لحزب الشعب القومي أهمية قيام الحزب وانه كيان شامل يقوم على مبادئ وأهداف ومقاصد تنتظم جميع شعاب الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والفنون والثقافة والعلوم
، مشيراً إلى أن الحزب يسعى لتحقيق أهدافه بالتمكن من قيادة المجتمع والدولة بالحق والعدل والحرية والمساواة، بجانب تحقيق المواطنه المتساوية ملتزما بذلك بمبادئ وقيم الحرية والعدالة والسلام والديمقراطية والشفافية. واستعرض د  حافظ خلال فاتحة أعمال المؤتمر التأسيسي للحزب اليوم بقصر الشباب والأطفال بامدرمان أهداف ومبادئ الحزب والتي تتمثل في تطوير الحياة بالتزام شرائع الكتب السماوية وحفظ الدين للمسلمين والمسيحيين وأهل الملل الأخرى،  بجانب العمل على صون السودان ووحدة أراضيه واستقلال سيادته،  وتعزيز وترسيخ القيم الوطنية في التنوع والتعدد الثقافي .

ومن جانبه أشار نائب رئيس اللحنة التمهيدية إلى أن الحوب برامجي يهتم ببناء الإنسان وتطوير الارض والموارد ويعتمد على البرامج بنسبة 70% و30% من برامج الحزب عبارة عن سياسة لذلك يختلف عن الأحزاب الموجودة في الساحة.  وقال إن الحزب وليد من رحم ثورة التغيير لذلك سيدعم الحكومة الانتقالية دون قيود ولا شروط.
وقالت مسؤلية المرأة في الحزب سعاد عمر إن المرأة في الحزب تمثل 40% من هياكله المختلفة و25% مجلس الشورى. والمرأة ليست مرشحة فقك بل قائدة ومسؤولة في الحزب تهتم بتيسير الزواج ورعاية الأمومة والطفولة والشباب وحل مشاكلهم.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد