صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حكومة البحر الأحمر تعلن عن إنشاء مكتب لحقوق الإنسان بالولاية

19

الخرطوم : الأماتونج

أكد والي ولاية البحر الأحمر الأستاذ علي عبدالله ادروب موافقة الحكومة على إنشاء مكتب لحقوق الإنسان بالولاية إستجابة لطلب رئيس المفوضية القومية لحقوق الإنسان رفعت ميرغني عباس وذلك إبان إنطلاقة اعمال الورشة التدريبية حول القانون الدولي لحقوق الإنسان والتي تنظمها المفوضية القومية لحقوق الإنسان بالتعاون مع وحدة حقوق الإنسان وحماية الطفل بقوات الدعم السريع والمنظمة العربية لحقوق الإنسان اليوم الأحد بفندق كورال بمدينة بورتسودان.

،ودعا والي الولاية إلى ضرورة معرفة قوانين حقوق الإنسان بصورة علمية عبر العديد من الدورات التدريبية. متمنياً استفادة المشاركين من الورشة بصورة مثلى. وأكد والي البحر الأحمر سعي حكومة الولاية لإرساء قيم حقوق الإنسان بالحرص على مزيد من الاستقرار والأمن والتنمية .

من جانبه أكد رئيس المفوضية القومية لحقوق الإنسان رفعت ميرغني عباس حرصهم على رفع القدرات مع ضرورة نشر التوعية باهمية حقوق الإنسان. مبديا عزمه على توطين ذلك بالإرادة التي لمسوها من كل شرائح المجتمع الإنساني ولعب أدوار قيادية تدافع عن حقوق الإنسان وتحقق تقدما تنمويا يحافظ على الحقوق ويسد الفجوات ،وأشاد بالشراكه والتعاون الثلاثي بين المفوضية ووحدة حقوق الإنسان بالدعم السريع والمنظمة العربية لحقوق الإنسان لإنجاز برامج حقوقية تلبي الطموحات. واصفاً الشراكة بأنها تسع الجميع وتصب في مصلحة السودان وتنميته وحفظ كرامة الوطن والمواطن.

وقال رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان الدكتور علاء شلبي :«أن المنظمة بصدد بداية مرحلة جديدة ببورتسودان بعد الإنطلاقة التي كانت بالخرطوم مبديا عزمه على الوصول للإنسان في كل مكان» .

وأكد المدير التنفيذي لوحدة حقوق الانسان وحماية الطفل بقوات الدعم السريع حسيب يوناثان حماد أنهم يسعون إلى ترقية وتعزيز حقوق الإنسان عبر الجهود المبذولة في سبيل تضافر الجهود مع الحرص على ترجمة الشراكة الثلاثية إلى أرض الواقع ، مشيراً إلى أن وحدة حقوق الإنسان وحماية الطفل بقوات الدعم السريع نتجت بعد حوار مع المنظمات الأممية ، مشيراً إلى حرصهم على الإنفتاح مع كل منظمات المجتمع المدني بالعزم على بناء نموذج يحتذى به .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد