صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حكومة ولاية النيل الأبيض وصندوق إعانة المرضى يدشنان حملة الاستجابة لدرء آثار السيول والفيضانات  

8

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

دشنت منظمة صندوق إعانة المرضى بحضور أمين حكومة ولاية النيل الأبيض ومدير عام وزارة الصحة ومفوض العون الإنساني وعدد من الشركاء والمهتمين، صباح اليوم الخميس بأمانة حكومة الولاية حملة الاستجابة لدرء آثار السيول والفيضانات المتجهة لولاية النيل الأبيض، منطقة (جودة).

وقال الشاذلي خالد إبراهيم أمين عام الحكومة، ممثل الوالي، إن الحملة أتت في وقتها وتسهم بصورة كبيرة في درء آثار الكوارث التي تضرر منها مواطني الولاية للوصول لمرحلة التعافي، وثمَّن ممثل الوالي جهود الصندوق في تقديم الخدمات الصحية والإغاثية والتنموية في ولايات السودان المختلفة.

من جهته تقدم د. نور الدين الأمين مدير عام وزارة الصحة بالولاية ومنصور عبيد مفوض العون الإنساني بالولاية بالشكر لكل المساهمين في الحملة، على رأسهم الداعمين من جمعية صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت، ولفتوا إلى أن مكونات وأنشطة الحملة تساعد على مكافحة آثار الكوارث.

من ناحيته قال د. محمد علي هجو مدير إدارة الشراكات والمشاريع أن الحملة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية واليونسيف، وتشتمل على مكافحة الناقل، إصحاح البيئة، عيادات ميدانية ثابتة ومتحركة، كلورة مياه الشرب، توزيع عدد (5.000) ناموسية مشبعة. وتستمر شهر ويشارك فيها أكثر من (180) عامل.

وتم توقيع الإتفاقية الفنية للحملة.

الجدير بالذكر الحملة تعتبر الثانية بعد حملة ولاية الخرطوم في الاستجابة لدرء آثار السيول والفيضانات هذا العام..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد