صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

(حلم) تطالب القيادات الحرفية لتكون سنداً لبناء دولة وطنية تسع الجميع

65

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

أكدت لجان المقاومة (حلم) إنها جاءت من أجل مقاومة الفساد وقالت ان كل الحكومات السابقة أفسدت حتى الحياة العامة. وطالبت القيادات الحرفية لتكون سنداً لبناء دولة وطنية تسع الجميع ‘ مع ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية التى وصفتها بصمام الأمان لمحاربتها الجهوية والقبلية. وأكدت (حلم) خلال اللقاء التفاكرى مع الأمين العام للجان المقاومة بالسودان والذى نظمه تجمع الحرفيين السودانين لجان المقاومة قطاع جنوب الحزام بمنطقة مايو اكدت تطلعها لوضع افضل خلال المرحلة القادمة بعيداً عن المحسوبية. معلنه وقوفها ضد أى جهة تريد استهداف كيانات الحرفين بدون أدلة. وشددت على ضرورة محاسبة اى شخص فى حال ثبت ادانته بالفساد.

ومن جانبه أشاد الأمين العام لحركة لجان المقاومة( حلم ) عبدالسلام حمزة بدور حركة الجان المتمثلة فى حركة قطاع الحرفيين ودورهم اتجاه الثورة والمحافظة على متطلباتها. مؤكداً دعم القطاع الحرفى للاقتصاد الوطنى وانهم رأس الرمح لزيادة الانتاج ومحاربة هدر الأموال بجانب ارتفاع أسعار السلع المستوردة. مشدداً على ضرورة توطين الصناعة السودانية بايادى حرفية لتوفير العملة الصعبة ووصف عبدالسلام إلقاء بالمهم لمناقشتة قضايا تحقق أهداف شعارات الثورة (حرية سلام وعدالة). وطالب حمزة الحرفيين بتوحيد الصف وترتيب البيت الداخلي لنعبر بالسودان إلى بر الأمان. وتعهد بتوفير معدات لمركز صحى داخل مبنى المجمع التعاوني للحرفين لعلاج إصابات العمل. وأردف قائلاً انطوت صفحة الخداع والتهميش ونتطلع لعهد جديد بكل همة وعزيمة من اجل جيل حقيقى صانع للتغيير. مشدداً على أهمية اشراك كل لجان المقاومة بولايات السودان حتى يعبر عن الانتقال السلمى بجيش واحد وشعب واحد ووطن يوجد فيه كل مواطن حقوقه المسلوبة.

وفي ذات السياق أعلن امين تنظيم حركة لجان المقاومة السودانية (حلم ) على السمحونى إن القطاع يضم أكثر من 18 الف حرفى بالولايات المختلفة. مؤكداً سعيهم لتوحيد القطاع والعمل من أجل استقرار الحرفة ورفعة البلاد.

 وشكا الأمين العام لتجمع الحرفين السودانين رابح محمد من تظلم العهد السابق اتجاه مواطنى منطقة غبوش التى قال إنها تعانى من عدم التخطيط العمرانى على الرغم من وجود الخارطة السكنية المصدقة منذ العام 2016م والبالغ عددها 3800 الف و800 قطعة. مؤكداً تسليم الخارطة للجان المقاومة القومية للبت فيها. وأقر بمعاناة القطاع من التهميش والإهمال زعدم وجود جهات لتمويل الدورات التدريبية’ إضافة إلى ارتفاع أسعار المواد وأدوات التدريب. وقال رابح يتم تنفيذ كل الدورات من (جيوبنا). معلناً عن تنظيم لقاءات لقيادات التجمع بمحليات الولاية المختلفة خلال المرحلة القادمة.

 كما أكد أمين شؤون الولايات بالتجمع ادم سليمان ضرورة وجود حصانة سياسية تقف مع القيادات الحرفية إضافة إلى إنشاء مجمعات حرفية وليس دكاكين.

  وفى سياق متصل قال امين امانة الحرفيين مأمون مكاوي إن اختلافنا مع العهد السابق محاربة التعاونيات. وقال نفذنا أكبر تجمع تعاونى بالسجانة اضافة إلى مجمع تعاوني صناعي لتشغيل عدد 1000 حرفى. وكشف عن دراسة اجرتها منظمة فريدريش ايبرت الالمانية تؤكد ان معظم الحرفين المنتجين بمنطقتي امدرمان ومايو.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد