صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حمدوك: السلام يؤسس لقيام الدولة السودانية الجديدة

8

حمدوك: السلام يؤسس لقيام الدولة السودانية الجديدة

الخرطوم : الأماتونج

قال رئيس الوزراء عبد الله حمدوك إن توقيع اتفاق السلام في جوبا يؤسس لقيام الدولة السودانية الجديدة ويعالج كل ظلامات الماضي.

وأكد في تصريحات صحفية عقب عودته من جوبا (الثلاثاء) أن ما تحقق في المرحلة الأولى من السلام إنجاز تاريخي كبير مردفاً: “أنه يضعنا في الاتجاه الصحيح” وأضاف بأن السلام يظل هو حلم الشعب السوداني مؤكدا العزم على مواصلة المسير لتحقيق ما تبقى من السلام في المرحلة القادمة.

وأشار إلى أن توقيع السلام في جوبا يؤكد على رمزية اختيار مدينة جوبا لمفاوضات سلام السودان ويدحض الآراء التي شككت في قدرة جوبا على استضافة المفاوضات موضحا أن جوبا أثبتت أنها كانت الاختيار الصحيح مشيدا بالدور الذي لعبته حكومة جنوب السودان قيادة وشعبا تحت القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس سلفاكير ميارديت ووفد الوساطة .

وأضاف قائلاً: “غصنا في لب القضايا وخاطبنا جذور الأزمات من قضايا التهميش والتنمية غير المتوازنة والحواكير والأراضي” مشيداً بالروح الطيبة التي توفرت لوفدي الحوار بين الأشقاء المتفقين على أغلب القضايا ومناقشة تفاصيل بناء السلام .

وناشد حمدوك القائد عبد العزيز الحلو (حركة تحرير السودان قطاع الشمال) والقائد عبد الواحد محمد نور (حركة تحرير السودان)، للانضمام لركب السلام مؤكدا سعي الحكومة الجاد للقائهما في القريب العاجل لتحقيق السلام الشامل لمصلحة الشعب السوداني.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد