صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حمدوك : قرار بإعفاء مدير عام الشرطة السودانية عادل محمد أحمد بشائر

95

حمدوك : قرار بإعفاء مدير عام الشرطة السودانية عادل محمد أحمد بشائر

الخرطوم : الاماتونج

أعفى رئيس الوزراء السوداني، عبدالله حمدوك، يوم الأحد، مدير عام الشرطة السودانية عادل محمد أحمد بشائر من منصبه وعين بدلا عنه عزالدين الشيخ الذي كان يتولى منصب مدير عام شرطة ولاية الخرطوم.

تولى بشائر رئاسة الشرطة في مايو 2019، أي قبل تشكيل الحكومة الانتقالية التي تسلمت مهامها في سبتمبر من العام نفسه في أعقاب الإطاحة بنظام المعزول عمر البشير.

 وظلت قوى الثورة تطالب بإقالة بشاير وعدد من كبار الضباط المتهمين بالتواطؤ مع عناصر النظام السابق والسماح لهم بتهديد الثورة.

وأجريت خلال الأسابيع الماضية تعديلات عديدة في الأجهزة الأمنية حيث تم دمج الشرطة الأمنية والاحتياطي المركزي تحت مسمي الأمن الداخلي، ودمج الشرطة الشعبية و دائرة القوة الخاصة بالشرطة الأمنية الي  قيادة قوات الاحتياطي المركزي، وتم ضم دائرة الإرهاب والتجسس بالشرطة الأمنية الى المباحث المركزية.

كان الفريق شرطة عز الدين الشيخ علي منصور يشغل منصب مدير شرطة ولاية الخرطوم منذ مطلع العام الحالي ضمن الترقيات التى حدثت في الربع الاول من هذا العام.
حيث صدر قرارات ضمن كشف ترقيات وإحالات في صفوف ضباط الشرطة في اواخر فبراير الماضي بينها ترقية اللواء عز الدين الشيخ علي منصور، لرتبة الفريق وتعيينه في منصب مدير ولاية الخرطوم خلفا للفريق خالد بن الوليد الذي احيل للتقاعد وقبل ذلك شغل منصب قائدا لقوات الاحتياطي المركزي برتبة لواء .

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد