صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حمدوك يؤمن على مطالب (تجمع المهنيين) ويُشدد على أهمية وحدة قوى الثورة

6

أكد رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك على أهمية وحدة قوى الثورة بكل مكوناتها لتجاوز تحديات الفترة الانتقالية، وأمن على كافة مطالب مذكرة تجمع المهنيين” المنادية باكمال هياكل السلطة.

وخرج اليوم “الخميس” الآلاف من المواطنين السودانيين في العاصمة والولايات استجابة لدعوة تجمع المهنيين في مليونية “استكمال هياكل السلطة الانتقالية” بهدف الضغط على الحكومة للإستعجال في تعيين الولاة المدنيين وإعلان المجلس التشريعي.

وأعلن اعلام مجلس الوزراء في تعميم صحفي اليوم ، ان رئيس الوزراء د.عبد الله حمدوك تسلم مذكرة تجمع المهنيين المطالبة باستكمال هياكل السلطة الانتقالية.
وأوضح ممثل تجمع المهنيين السودانيين، إسماعيل التاج، أن المذكرة تضمنت المطالب الملحة من الثوار خلال هذه الفترة وعلى رأسها استكمال هياكل السلطة الانتقالية وذلك بتعجيل تعيين الولاة المدنيين وحكوماتهم المدنية، إضافة إلى الإسراع في تشكيل المجلس التشريعي بصورة متكاملة ، فضلاً عن ضرورة ولاية وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي على المال العام لضبط ومراقبة الأداء المالي ومعالجة كافة أشكال الفساد الموروثة من النظام البائد وتصفية الاقتصاد الموازي، و ضرورة أيلولة بنك السودان المركزي والهيئة العامة للاتصالات لمجلس الوزراء بشكل عاجل.

 موقع باج نيوز

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد