صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حمدوك يتعهّد بتحقيق السلام وحل الأزمة الاقتصادية

9

قال رئيس الوزراء السوداني المكلف الدكتور عبدالله حمدوك إن شعار الثورة حرية وسلام وعدالة وإيقاف الحرب وتحقيق السلام المستدام ومُعالجة مشاكل النزوح واللجوء سيشكل برنامج الفترة الانتقالية.

وأضاف رئيس الوزراء في المؤتمر الصحفي الذي عقده بالقصر الجمهوري مساء أمس عقب أدائه القسم أن من أولويات حكومته بناء اقتصاد وطني يقوم على الانتاج وليس الهبات وإصلاح مؤسسات الدولة ومُحاربة الفساد وبناء دولة القانون والعدل وبناء علاقات خارجية تُبنى على أساس مصالح السودان وتمثيل النساء في الجهاز التنفيذي بكل عدالة.

وبشأن تشكيلة الحكومة الجديدة أكد حمدوك أن المعيار الاساسي في اختيار الوزراء سيكون الكفاءة، مبيناً أن قوى الحرية والتغيير ستُرشح ثلاثة أسماء لكل وزارة، وإن لم يجد معيار الكفاءة، ينطبق على أحد الثلاثة المرشحين سيُعيدهم مرة أخرى لقوى الحرية والتغيير.

وقال: “سنتعامل بصرامة مع معايير اختيار الوزراء لخلق حكومة منسجمة ومتناغمة تعبر بالسودان لبر الامان”، مؤكداً أن لا مساومة فيما يتعلق بمحاربة الفقر ومجانية التعليم والصحة.

ودعا حمدوك الى إرساء نظام ديمقراطي تعددي يتفق عليه كل السودانيين، مبيناً بأن السودان منذ الاستقلال لم يشهد توافق النخب السياسية حول إدارة خلافاتهم عبر مشروع وطني جامع.

وأكد بحسب وكالة الأنباء السودانية على ضرورة الاتفاق على برنامج يدور حول كيف يحكم السودان وليس من يحكم السودان، داعياً جميع الأطراف للعمل مع بعض حتى تتغير أوضاع البلاد.

وأشار إلى أن المرحلة القادمة تتطلب تضافر جهود أبناء الوطن وتوحيد الصف من أجل بناء دولة قوية، مشيراً إلى أن السودان يمتلك موارد هائلة يمكن أن تجعل منه دولة قوية تقود القارة الأفريقي.

المشهد السوداني

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد