صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حمدوك يخاطب المنتدى الأول للصمغ العربى الخميس المقبل

49

الخرطوم : الأماتونج

 يخاطب الدكتور عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء الخميس المقبل الموافق السابع من أبريل الجارى بقاعة أمانة حكومة ولاية شمال كردفان ، المنتدى الأول للصمغ العربى الذى تستضيفه الولاية تحت شعار (شمال كردفان موطن الصمغ العربي).

وأكد الأستاذ خالد مصطفي ادم والي ولاية شمال كردفان (لسونا) اكتمال الإستعدادات لعقد المنتدى الأول للصمغ العربى فى السابع من أبريل الجارى. ولفت والى الولاية إلي الاهتمام بتطوير حزام الصمغ العربى وتشجيع المزارعين على زراعة الأشجار الغابية المُثمرة لزراعة اكبر مساحات ممكنة من اشجار الصمغ العربي.

من جهته أكد دكتور يوسف اودون ابوزايده مدير التخطيط التنموي بالولاية اهتمامهم بتطويرحزام الصمغ العربي باعتباره سلعة استراتيجية تسهم فى تطوير الاقتصاد الوطني، مبينا أن المؤتمر سيناقش عددا من أوراق العمل تتناول التحديات والمشاكل والحلول لحزام الصمغ العربي بجانب التسويق لتشجيع المنتجين لزيادة الإنتاج لتحسين سبل كسب العيش ورفع المستوى المعيشى للأسر المنتجة بجانب الاهتمام بشجرة الهشاب ومنع القطع الجائر والاهتمام بجودة وتحسين إنتاج الصمغ العربي.

وكشف عن تكوين عدد من اللجان لانجاح هذا المنتدى التى انخرطت فى سلسلة من الاجتماعات المتواصلة من أجل عقد وانجاح هذا المؤتمر.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد