صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حمدوك يشهدمراسم توقيع الاتفاق بين السودان وبرنامج الأغذية العالمي 

12

حمدوك يشهدمراسم توقيع الاتفاق بين السودان وبرنامج الأغذية العالمي

الخرطوم : الاماتونج
شهد رئيس مجلس الوزراء د.عبدالله حمدوك اليوم بمجلس الوزراء مراسم توقيع مذكرة تفاهم حول برنامج السودان لدعم الأسر مع برنامج الأغذية العالمي حيث وقع من جانب السودان  وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د.ابراهيم البدوي فيما وقع من جانب برنامج الأغذية العالمي مديره التنفيذي  ديفيد بيزلي وذلك بحضور وزير الثقافة والإعلام ا فيصل محمد صالح ووزير الدولة بالخارجية د.عمر قمر الدين وكبير مستشاري رئيس مجلس الوزراء  الشيخ خضر وعدد من سفراء الدول الصديقة والشقيقة.
وقال رئيس مجلس الوزراء  في تصريحات صحفية عقب مراسم التوقيع أن برنامج دعم الأسر ابتدرته حكومة الفترة الانتقالية ويستهدف الكثير من الأسر السودانية، موضحاً أن هذه الاتفاقية ستسهم في دعم جهود البلاد لمواجهة التحديات الماثلة من بينها التحديات العاجلة المرتبطة بمساعدة الأسر لاسيما المتعففة.
ورحب رئيس مجلس الوزراء ببرامج ومشروعات برنامج الأغذية العالمي، وأشاد سيادته بالدعم المستمر الذي ظل يقدمه برنامج الأغذية العالمي في دعم الشعب السوداني، مؤكداً حرص السودان على تعزيز التعاون مع البرنامج .
وأوضح وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د.ابراهيم البدوي أن برنامج الحكومة الانتقالية لدعم الأسر يستهدف تقديم تحويلات نقدية مباشرة لحوالي ٨٠٪ من الأسر السودانية كجزء من الجهود التي تبذلها الدولة لتخفيف آثار المصاعب الاقتصادية الحالية خاصة في ظل الحظر بسبب جائحة كورونا، مبيناً أن البرنامج تقوده وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي بالتنسيق والتعاون مع عدد من الوزارات المختصة وبتمويل من الحكومة الانتقالية والشركاء ومن المتوقع أن يبدأ  في النصف الثاني من هذا العام .
وقال البدوي أن برنامج دعم الاسر يعد أحد أكبر مشاريع الحكومة في الفترة الانتقالية ومن أهم ثمار ثورة ديسمبر المجيدة.
وابان  سيادته أن  مذكرة التفاهم تجسد الثورة الرقمية في تطوير نظام توصيل ودفع التحويلات النقدية، مضيفاً أن المنصة التي تم تطويرها لبرنامج السودان ستنطلق  لدعم الاسر وتمتد لتشمل خدمات اخرى.
من جانبه عبر المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالميديفيد بيزلي عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة التي تستهدف دعم معظم الأسر، موضحاً أن هذا البرنامج يأتي شراكة بين حكومة السودان وبرنامج الغذاء العالمي والمانحين ، مؤكداً حرصهم للعمل مع القادة والمانحين والداعمين للعبور بالسودان نحو الأمام ، مجدداً حرص برنامج الغذاء العالمي على مواصلة العمل وتنفيذ البرامج والمشروعات المشتركة مع حكومة السودان.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد