صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حمدوك يصل باريس

9

الخرطوم : الاماتونج
وصل رئيس وزراء السودان د. عبدالله حمدوك اليوم الى العاصمة الفرنسية باريس على رأس وفد رفيع المستوى قادما من نيويورك بعد أن شارك في إجتماعات الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وقال السفير محمد الغزالي مدير الإدارة الأوروبية بوزارة الخارجية وعضو الوفد في تصريح أن الزيارة تأتي تلبية لدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مبينا أن رئيس الوزراء سيجري عدد من اللقاءات مع المسؤولين الفرنسيين تتعلق بتعزيز علاقات التعاون بين الخرطوم وباريس مشيرا إلى العلاقات الدبلوماسية المتميزة بين البلدين مبينا أن د. عبدالله حمدوك سيلتقي خلال الزيارة بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بقصر الأليزيه.
وأوضح مدير الإدارة الأوروبية بوزارة الخارجية أن الزيارة ستبحث سبل دفع وتعزيز آفاق التعاون بين السودان وفرنسا.
واشار السفير الغزالي بحسب ما اورظت سونا للأنباء إلى مواقف فرنسا الداعمة لثورة الشعب السوداني مبينا أن الحكومة الفرنسية أيدت جهود الوساطة الإفريقية الإثيوبية المشتركة وأصدرت العديد من الإشارات التي تؤكد اهتمام فرنسا بالسودان وحرصها على استدامة الأمن والسلام والاستقرار فيه وقال إن الزيارة تعد زيارة تاريخية على صعيد دعم جهود السودان ومساندته في سعيه نحو إحداث تحول ديمقراطي حقيقي ناجح وملهم لكافة الشعوب.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد