صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حمدوك يُثمّن دور النرويج في دعم عملية السلام بالبلاد

9

الخرطوم :الاماتونج
ثمّن رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك الدور الذي ظلت تلعبه النرويج في دعم قضايا الفترة الانتقالية بالبلاد وفي اتجاه تحقيق السلام الشامل والديمقراطية المستدامة.

جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمكتبه بمجلس الوزراء بالمبعوث النرويجي الخاص للسودان وجنوب السودان السيد/ آندرى إلياسون، وذلك بحضور وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس وسفيرة النرويج لدى السودان السيدة/ تريزا لوكن جيزيل.

وأعرب رئيس الوزراء عن تطلعه لأن يتواصل دور النرويج والشركاء لإكمال عملية السلام الشامل مع القائد عبد العزيز الحلو والأستاذ عبد الواحد محمد نور، بجانب دعم تنفيذ اتفاقية السلام.

وتلقى رئيس الوزراء خلال اللقاء التهنئة من المبعوث النرويجي بمناسبة توقيع اتفاق سلام جوبا ورفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، مؤكداً حرص السودان على تطوير التعاون مع النرويج في مختلف المجالات خاصة عقب رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

من جانبه أكد المبعوث النرويجي الخاص للسودان وجنوب السودان، رغبة النرويج في مواصلة جهودها لدعم السودان في مختلف المجالات ومساندته لتنفيذ اتفاق السلام، مؤكّداً أيضاً استعداد النرويج لمساعدة السودان في إعفاء ديونه وجذب الاستثمارات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد